أسرة ومجتمع

«الداخلية» تعلن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا المستجد.

رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية

وقررت «الداخلية» رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا للتالي..

– عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى من خلال الاستمرار باشتراط لبس الكمامة للدخول إليها، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

 

– عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، باستثناء التي تقتضي طبيعتها اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية حسب ما تحدده البروتوكولات الصـادرة مـن قبـل هيئـة الصـحة العامـة “وقايـة”، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل التي ترغب في تطبيـق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط التحصين أو التحقـق مـن الحالة الصحية للدخول إليهـا.

 

– تكون مدة اشتراط تلقي الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كورونا) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة، (ثمانية) أشهر بدلًا من 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة، بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا).

 

وقال، مصدر مسؤول في الداخلية، في تصريحات صحفية: بناءً على متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات المتعددة التي تم تحقيقها في مكافحة الفيروس، جاء قرار برفع الإجراءات الاحترازية.

 

وأضاف: إن الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى تضافر الجهود الوطنية الفعالة من جميع الجهات بالمملكة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني، أيضًا ارتفاع النسب الخاصة بالتحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، كل ذلك كان سببًا في رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا.

 

 

اقرأ أيضًا: «الأحوال المدنية» تتيح خدمة جديدة لتسهيل إجراءات تجديد الهوية الوطنية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى