عنايه بالبشرة

«الحلزون» صيحة جديدة في عالم التجميل.. واستشاري يحذر من أضراره

ظهرت صيحة جديدة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، تعتمد على استخدام كائن «الحلزون» للتخلص من بعض مشاكل البشرة وجعلها نضرة وأكثر حيوية، من خلال مساعدته على إنتاج الكولاجين.

وانتشرت هذه الصيحة بين العديد من الفتيات، حتى أصبحت لا تقتصر على صالونات التجميل فقط، بل تلجأ الفتيات إلى شراء الحلزون وتركه على بشرتها في المنزل، فما مدى صحة هذه الصيحة الجديدة؟

استخدام الحلزون على البشرة

وحذر الدكتور هاني الناظر؛ أستاذ الأمراض الجلدية، من استخدام الحلزون على البشرة للحصول على الكولاجين من خلال المادة التي يُفرزها، مؤكدًا أن له العديد من التأثيرات السلبية.

وقال: إن استخدام الحلزون على البشرة غير صحيح على الإطلاق؛ فهو من الآفات الزراعية التي تؤذي الأشجار والنباتات، ومن الأفضل عدم استخدامه، خلال الفترة الحالية، نظرًا لانتشار الفيروسات.

أضرار الحلزون للبشرة

وأوضح «الناظر» أنه من الضروري إدراك أن الوقت الحالي مرتبط بانتشار الفيروسات ومن بينها فيروس كورونا المستجد؛ لذا يجب عدم المجازفة ووضع مثل هذه الحيوانات على البشرة.

وأكد أنه لا يوجد أدلة علمية على أن وضع الحلزون على البشرة، يعطي السيدات النضارة أو يؤخر من ظهور التجاعيد، فلا يوجد ما يُثبت أن المادة الهلامية التي يقوم بإفرازها توفر تلك الفوائد الصحية للبشرة.

وأشار إلى أن استخدام تلك الحيوانات على البشرة، يؤدي إلى بعض المشكلات الصحية، مثل «حساسية الجلد، الالتهابات»، وقد يصل الأمر إلى مضاعفات أخرى.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| «فوائد الحلزون» للتخلص من مشكلات البشرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى