ثقافة

الحقيقة الضائعة.. أول رواية سعودية يتم تحويلها لقصة «مانجا»

أقامت دار حكايا للنشر والتوزيع، حفل توقع  رواية «الحقيقة الضائعة»، للكاتبة الكبيرة سلوى الغامدي؛ حيث تعد أول رواية سعودية يتم تحويلها إلى كتاب قصة مصورة بفن المانجا اليابانية.

وأشرف فاطمة رضا أبو خمسين، المدير التنفيذي لدار حكايا للنشر والتوزيع، على جلسة توقيع لكتاب مانجا الحقيقة الضائعة، في معرض رش المُقام في واجهة الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض؛ حيث يجتمع جميع محبي الغيميرز والأنمي والمانجا تحت سقف واحد.

ووقعت الكاتبة سلوى الغامدي روايتها بنسختها الجديدة (الحقيقة الضائعة) التي تم إصدارها في عام 2013، ثم تم تحويلها إلى مانجا عربية في عام 2021 عن طريق فريق حكايا مانجا لإنتاج المانجا العربية التابع لدار حكايا للنشر والتوزيع.

وتدور أحداث القصة حول العم عدنان وفرصته للتنقل عبر الزمن والعودة إلى الماضي وتغيير الأحداث وتفكير الأشخاص من حوله ومواجهته أحداث ومغامرات شيقة ومثيرة.

الحقيقة الضائعة

وفي حضور عائلتها و أبنائها الداعمين لها ولقائها بالمعجبين برواياتها وتوقيعها على نسخهم بالإضافة إلى التوقيع على حجوزات مسبقة للتوقيع، كرمت الغامدي بشهادة شكر ودرع من قبل دار حكايا بمناسبة تحويل روايتها إلى أول رواية سعودية تم رسمها بفن المانجا اليابانية.

من جهتها، قالت: “قضيت اليوم وقتًا ممتعًا مع فريق حكايا لتوقيع أول رواية سعودية تتحول لمانجا.. مانجا الحقيقة الضائعة.. وسعدت جدًا بإقبال القراء على الحصول على نسخة موقعة.. تجربة غنية ورائعة مع طاقات شابة وطموحة.. شكرًا دار حكايا وبإذن الله تكون بداية لتعاون مثمر ومستمر”.

كذلك، كشفت أن هناك مانجتين من نوع الخيال والفانتازيا تحت الإنشاء باسم “الأجنحة الدامية – زفاف الموتى”؛ حيث تبرز الهوية العربية بالعادات و التقاليد والقيم وإظهارها بفن المانجا التي تلاقي جمهورًا واقبالًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

على الجانب الآخر، أكدت المدير التنفيذي لدار حكايا، أن الدار تسعى إلى التعاون مع كبار المؤلفين السعوديين، لتحويل رواياتهم وإحيائها بفن المانجا اليابانية، بالإضافة إلى إمكانية زيادة نقاط البيع والتوزيع داخل وخارج السعودية.

وأشار إلى اهتمامها بالمبدعين والمبدعات في مجال صناع محتوى الأنمي والمانجا العربية وإنشائها موقع mangatales.com، الذي يعتبر أكبر منصة إلكترونية لنشر المانجا العربية لجميع المؤلفين والرسامين العرب، للعمل جميعًا على تغيير الصورة النمطية بأن المانجا موجهة للأطفال.

كذلك، هنالك 4 كتب أخرى لقصص المانجا العربية الموجههة لفئة اليافعين والشباب من إصدارات دار حكايا للنشر و التوزيع والتي تحمل عناوين ” نسمة أمل – مالك الكتاب – بداخلي أعلم أني مخطئة أيضًا ( الجزء الأول و الثاني) “.

وشاركت مانجتي “نسمة أمل – مالك الكتاب” بالطبعة الثانية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.

وتعد الكاتبة سلوى الغامدي، إحدى أكثر الكاتبات السعوديات غزارةً في الإنتاج الروائي، وفق ماذكر منيف خضير الضوي، في كتابه “تاريخ الرواية النسائية السعودية”.

اقرأ أيضا: التدريب التقني بالرياض يفتح أبواب التسجيل لمرحلة البكالوريوس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى