لايف ستايل

«الجوازات» توضح عقوبات الوافد عند تأخره عن المغادرة

كشفت «المديرية العامة للجوازات»، عقوبات الوافد في حالة تأخره عن المغادرة بعد انتهاء التأشيرة.

عقوبات الوافد

وأوضحت الجوازات، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر»، العقوبات التي تفرض على الوافد في حالة تأخره عن المغادرة بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له.

وقالت إن تخلف الوافد عن المغادرة خلال فترة تأشيرة الدخول الممنوحة له، يعرضه لعدد من العقوبات، وهي:

  • إلزامه بدفع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال
  • السجن لمدة 6 أشهر
  • الترحيل.

رفع تعليق السفر

من جهة أخرى، اعتمدت وزارة الداخلية السعودية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية بالمملكة، سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج المملكة، على أن يبدأ من الساعة 1:00 من صباح يوم الإثنين الموافق 17 من شهر مايو الماضي، وذلك للفئات التالية:

  • المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتيْن، وأيضًا الذين تلقوا جرعة واحدة، بشرط أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، بشرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

كما أشارت إلى أنه يطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، وذلك على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، على أن تعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: ما مدى إمكانية تجديد جواز السفر لشخص لديه إيقاف؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى