اجتماعيات

«الجوازات» توضح شروط نقل معلومات جواز السفر

أعلنت المديرة العامة للجوازات، عن شروط إجراء نقل معلومات جواز السفر، مؤكدة أنه لا يترتب أي رسوم على إجراء نقل معلومات جواز السفر.

وأوضحت «الجوازات» ردًا على استفسار أحد المتابعين عبرحسابها الرسمي على «تويتر»، أنه يشترط وجود المستفيد داخل المملكة؛ ليتمكن من إجراء نقل المعلومات.

وقالت «أهلًا بك، لا يترتب رسوم على إجراء نقل المعلومات. سعدنا بتواصلك»، مضيفة «يشترط وجود المستفيد داخل المملكة لتتمكن من إجراء نقل المعلومات».

ووجه أحد المتابعين استفسارًا إلى الحساب الرسمي للجوازات على «تويتر»، قائلًا «هل هناك أي رسوم لنقل معلومات جواز سفر جديدة؟».

اقرأ أيضًا: «الجوازات»: هذا شرط تجديد إقامة التابعين الموجودين خارج المملكة

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في قت سابق، عن إطلاق مبادرة «عودة» لتمكين الراغبين من المقيمين حاملي تأشيرتي «الخروج والعودة، والنهائي» من العودة لبلادهم من السفر جوًّا إلى بلدانهم.

ويمكن تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًّا عبر منصة «أبشر»، من خلال الدخول على المنصة «لا يشترط وجود حساب عليها»، ثم اختيار أيقونة «عودة» وتعبئة الحقول التالية:
– رقم الإقامة
– تاريخ الميلاد
– رقم الجوال
– مدينة المغادرة
– مطار الوصول

وأوضحت الوزارة، أن المغادرة ستكون عبر المطارات التالية: «مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام».

وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم، إمكانية الوصول إلى مطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ.

اقرأ أيضًا: الجوازات: مبادرة «عودة» تخص المقيمين النظاميين فقط بشرط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى