لايف ستايل

الإمارات تنفذ مشروع جبل الجليد لأول مرة في الشرق الأوسط

أطلق مكتب المستشار الوطني المحدودة الرسمي لمشروع “جبل جليد الإمارات” على شبكة الإنترنت ،وذلك لتسليط الضوء على أهم محطات المشروع و الفوائد المرجوة منه بيئياً و إقتصادياً.
ويتزامن إطلاق الموقع في “عام زايد” الخير , حيث يهدف المشروع لدعم الاستجابة للكوارث المائية كالجفاف في جميع أنحاء العالم وكذلك المشاريع المتعلقة بالمياه لخدمة المجال الإنساني.
‫الجدير بالذكر أن مكتب المستشار الوطني المحدودة كان قد طرح مشروع سحب الجبال الجليدية من القطب الجنوبي إلى سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مصدراً جديداً للمياه في المنطقة، و قد لاقى المشروع عند طرحه تغطيةً إعلامية عالمية واسعة ، و إشادات من مختلف الجهات الدولية ذات الإختصاص.
‫ويتم حاليا تشكيل لجنة علمية مكونة من علماء و خبراء و مختصين في طبيعة القطب الجنوبي و الجبال الجليدية وعلم البحار ، و التعاون مع مراكز أبحاث وجامعات مختصة بالمياه حول العالم للمساعدة في عملية النقل.
‫يذكر أن التكلفة التقديرية للمشروع تقدر ب ٥٠ – ٦٠ مليون دولار ، و من المتوقع أن تبدأ المرحلة التجريبية إلى ساحل مدينة بيرث في أستراليا أو الى ساحل مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في النصف الثاني من ٢٠١٩ ، لتبدأ بعدها الخطوات اللازمة لسحب الجبال الجلدية إلى الساحل الشرقي لدولة الإمارات في الربع الأول من عام ٢٠٢٠.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
مصطفى صلاح
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى