أسرة ومجتمعاجتماعيات

« الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز» مندوبًا دائمًا للسعودية في «اليونسكو»

عينت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن ، مندوب دائما للسعودية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».

الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز مندوبًا دائمًا للسعودية

أوضحت أحد المصادر أنه تم إعفاء الدكتور إبراهيم البلوي من هذا المنصب، والذي كان يشغله منذ عام 2017، وحتى تعيين الأميرة هيفاء آل مقرن.

وصدر قرار بتعيين الأميرة هيفاء في المنصب الجديد، تحقيقًا لرؤية 2030، التي تهدف إلى تمكين المرأة السعودية، بالإضافة لتعزيز عملها في المراكز القيادية.

عملت الأميرة هيفاء سابقًا، في منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط، منذ ديسمبر 2017، بالإضافة إلى منصب الوكيل المساعد المكلف بشؤون مجموعة العشرين بوزارة الاقتصاد والتخطيط منذ يونيو 2018.

كما شغلت منصب رئيس قطاع أهداف التنمية المستدامة في الوزارة بين 2016 و2017، كما أنها عملت كمحاضرة بجامعة الملك سعود، في الفترة من 2008 إلى 2009.

وحصلت هيفاء، على الماجستير في الاقتصاد 2007 من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية «SOAS» في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى حصولها على بكالوريوس في الاقتصاد عام 2000 من جامعة الملك سعود.

وتلعب المملكة دورًا بارزًا في اليونسكو، وذلك بعد فوزها بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة 2019 – 2023.

ويعتبر هذا المجلس من أهم السلطات النافذة في المنظمة، وتلعب المملكة فيه دورًا مهمًا ورياديًا، وذلك لأنه يعمل عن طريق خمس لجان وهيئات فرعية، تقوم بتنظيم العلاقات مع الشركاء في كل التخصصات.

أول سفيرة للسعودية بأمريكا.. محطات مشرقة في حياة الأميرة ريما بنت بندر

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق