اجتماعيات

الأميرة هيفاء آل سعود: السياحة والقوة الناعمة هي مستقبل الوطن والشباب

كشفت الأميرة هيفاء آل سعود؛ نائبة وزير السياحة للاستراتيجية والاستثمار، عن أهمية القطاع السياحي في المملكة، ودوره الكبير والضخم في تعظيم دور السعودية الريادي والاقتصادي على مستوى العالم.

الأميرة هيفاء آل سعود والقطاع السياحي

وأوضحت الأميرة هيفاء، خلال حديثها لبرنامج «سؤل مباشر» على قناة «العربية»، أن إطلاق الوزارة حملة «مستقبلك سياحة» جاء من منطلق أن السياحة هي مستقبل الوطن والشباب.

وأكدت نائبة وزير السياحة في حديثها، أن العاملين السعوديين في الخط الأمامي لديهم الأساسيات والقدرة على التعامل مع السياح والزوار والترحيب بهم.

وقالت إنهم يعتمدون على طريقتهم المحلية المتميزة في الترحيب بالزوار، بكلمات مثل «آمر، من عيوني، تسلم»، لافتة إلى أن تلك الأشياء هي التي نريد تنميتها باعتبارها من القوة الناعمة.

أما عن الوظائف في القطاع السياحي، أوضحت الأميرة هيفاء أن توليد الوظائف في القطاع السياحي هو أهم موضوع للمواطنين والمسؤولين في القطاع الحكومي.

وتابعت أن الوزارة بدأت بـ579 ألف وظيفة، ثم وصلت إلى 680 ألف وظيفة في عام 2020، لافتة إلى أنه خلال الربع الأول من العام الحالي 2021 أضيفت 34 ألف وظيفة جديدة للقطاع.

وأشارت إلى أن الوزارة اهتمت بالمساعدة في التوظيف من جهة التشريعات والمحفزات، فضلًا عن التوعية بالوظائف ونوعيتها وكيفية الوصول إليها.

كما أعدت 8 برامج للتأهيل الوظيفي، بجانب تدريب 113 ألفًا من موظفي الصف الأمامي في 2020، و22 ألفًا في الربع الأول من 2021.

أما عن الرواتب، أكدت الأميرة هيفاء آل سعود، أنه جار العمل على تحفيز ودعم الرواتب الأساسية ورفعها حتى 50% في وظائف معينة، لافتة إلى أن هناك منظور معين للوظائف الموجودة في قطاع السياحة.

اقرأ أيضًا: السياحة في المنطقة الشرقية.. تجربة فريدة وممتعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق