ديكورات

الأصفر في ديكور المنزل المعاصر

أشرق اللون الأصفر في ديكور المنزل المعاصر، ضمن أحدث صيحات موضة الديكور المنزلي؛ نظرًا لقدرته العالية في التأثير بالمزاج العام للمنزل، من خلال الموجة الضوئية الخاصة بكل لون منها.

ويُعزّز اختيار اللون المناسب للمحيط الخاص بكِ مشهد الديكور؛ فهو يُضفي الفخامة والجاذبية على المكان، ويعكس روحك وشخصيتك، وكلما وصلتي إلى اختيار اللون المناسب، كلما شعرتي بالفسحة خاصة في الأماكن الضيقة.

ويعد اللون الأصفر، من أحدث صيحات الديكور في موسم خريف 2020؛ فهو يضفي الدفء والطاقة والحيوية والتفاؤل، وأيضًا الترحيب بالضيوف، فضلًا عن إظهار بعض الأجواء في الزوايا المملة من المنزل.

وأينما وُجد اللون الأصفر، ستجدين الطاقة الإيجابية؛ فهو يُحفّز النصف الأيسر من الدماغ للحصول على البهجة والنشاط، ولكن يجب تنسيقه بعناية فائقة، فلا يمكن توزيع اللون عشوائيًّا في الغرف لأنّه قويّ.

وعادة ما يتم استخدام درجات معينة من الأصفر في الديكور، مثل «الفاتح، والداكن الذي يميل إلى الخردلي»، ولكن يجب الحذر خاصّة عند استعمال الأصفر مع ألوان أخرى.

الأصفر في غرفة الطعام

لا يُفضل اختيار اللون الأصفر في القطع الثابتة التي تُشكل مكونات الحيز الأساسية، مثل «الكراسي، الطاولة، والبوفية»، ولكن ينصح باختياره في العناصر المتحركة مثل «الإكسسوارات».

وتعد«المزهريات» من الاختيارات المناسبة لتوظيف الأصفر بها، ولكن يُؤخذ في الاعتبار مُناسبة العزومة والموسم؛ إذ يُفضل اختيار المزهريات بالأصفر الفاتح مع ألوان الباستيل في الصيف.

أما في الخريف والشتاء، يُفضل اختيار الأصفر الدافئ المائل إلى الخردلي، مع إكسسوارات أخرى ملوّنة بمشتقّات الأزرق أو الأخضر أو الرمادي على المائدة.

الأصفر الهادئ لإكسسوارات المطبخ

يحتاج المطبخ إلى بعض الحيوية؛ لذا قد يحضر الأصفر الهادئ من خلال الستائر أو أدوات المائدة مثل «الأطباق»، كما يمكنك استخدامه في الحمام أيضًا؛ لجعل المساحة الصغيرة تبدو أكثر فسحةً.

الخردلي في غرفة النوم

يجذب الأصفر الخردلي الأنظار في غرفة النوم، من خلال اختيار قطعة إكسسوار واضحة، مثل «لوحة فنيّة أو سجّادة أو غطاء السرير»، ولكن يجب استخدام هذا اللون بنسبة ضئيلة؛ نظرًا لطاقته القوية.

اقرأ أيضًا: نصائح عند اختيار سجاد غرف المعيشة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق