مجوهرات

الأحجار الكريمة النادرة الأعلى قيمة في العالم

هناك عدد من الأحجار الكريمة النادرة، التي تعتبر الأعلى قيمة حول العالم، منها 200 نوع من الأحجار الطبيعية، ومن أشهرها «الألماس والياقوت والروبي والزمرد».

 الأحجار الكريمة النادرة

وتمثل الأحجار الكريمة النادرة، إطلالة خاصة لمحبي هذه النوعيات من المجوهرات، فهناك من يسعى لاقتناء مثل هذه الأنواع من الأحجار.

 الأحجار الكريمة النادرة الأعلى قيمة في العالم

 

وترصد «الجوهرة»، في التقرير التالي، مجموعة من الأحجار الكريمة النادرة الطبيعية ذات القيمة العالية، التي يعتبر اقتناؤها هواية بسبب ندرتها وجمالها.

 

– التنزانيت «Tanzanite»

حجر التنزانيت يعتبر من الأحجار الكريمة النادرة للغاية، والتي لها قيمة كبيرة في عالم صناعة المجوهرات، وتم اكتشافه في منطقة صغيرة جدًا في تنزانيا بأفريقيا.

وأطلقت دار تيفاني أند كو «Tiffany & Co»، التسمية على هذا الحجر، وهو واحد من أنواع معدن «الزوسيت الأزرق/البنفسجي».

الحجر، ثلاثي الألوان، وهذا يعني أن لونه من الأشكال المتغيرة حسب الإضاءة، يتراوح ما بين الأزرق والبنفسجي الفاتح، وبين الذهب الأبيض أو الألماس، لذلك يعتبر من قطع المجوهرات التي تعطي إشراقة استثنائية.

- التنزانيت «Tanzanite»
الأحجار الكريمة النادرة

– الأوبال الأسود «Black Opal»

من الأحجار الكريمة الطبيعية النادرة حجر الأوبال النادر، ولكن الأسود يعتبر هو الأشد ندرة مقارنة مع غيره من الألوان.

وتكمن ندرة حجر الأوبال الأسود، في أن أغلبية الأحجار تم العثور عليها في مناجم في منطقة لايتينغ ريدج في أستراليا.

وقد تم اكتشاف هذا الحجر في عام 1938، ويعتبر الأعلى قيمة من أنواعه، عيار 180 قيراطًا، ويتميز بحجمه الكبير بالإضافة إلى الألوان المميزة منه، والتي تتراوح بين الألوان «الأخضر والبنفسجي الغامق والأزرق».

وفي عام 2005، تم تقدير قيمة الحجر بحوالي 763 ألف دولار أمريكي.

 الأوبال الأسود «Black Opal»
الأحجار الكريمة النادرة

– اللاريمار «Larimar»

يعتبر حجر اللاريمار الأزرق من الأحجار شديد الندرة؛ حيث أنه لا يمكن العثور عليه غير في منطقة صغيرة في جمهورية الدومينيكان، فهو يوحي إلى درجة زرقته التي تشبه لون مياه البحر الكاريبي الساحرة بشكلها المتميز، وسنلاحظ أنه لم يتم العثور على كميات كافية من ذلك الحجر بسبب ندرته، لهذا السبب لم يتم فتح منجم إلا في سبعينات القرن الماضي.

 اللاريمار «Larimar»

 

– الألكسندريت «Alexandarite»

يعد حجر الألكسندريت من الأحجار الجديدة نسبيًا؛ حيث تم الكشف عنه منذ أكثر من 150 عامًا فقط، في عام 1830، وكان في سلسلة جبال أورال الروسية؛ حيث عثر عليه فلاح بالصدفة.

وأطلق عليه هذا الاسم، تيمنًا بألكسندريت، وهو ابن القيصر ألكسندر الثاني، لذلك تم انتشار الحجر في أوساط النبلاء الروس، فهو من الأحجار النادرة ويمتلك القدرة على تغيير لونه من الأخضر المزرق نهارًا إلى الأحمر الأرجواني خلال الليل، وهذا بسبب تركيبته الكيميائية الفريدة، ويتغير لونه من حجر لحجر وهو حجر صافي وقيمته عالية.

و عيار أغلبية أحجار الألكسندريت التي قد تم العثور عليها حتى اليوم قيراطًا واحدًا، وسعر الأحجار التي تتعدى القيراط حوالي 70 ألف دولار للقيراط.

 

الألكسندريت «Alexandarite»
الأحجار الكريمة النادرة

اقرأ أيضًا: خواتم بوهيمية مرصعة بالأحجار الكريمة لإطلالة متفردة أنيقة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى