ثقافة

لون التراث.. اعتماد اللون البنفسجي في سجاد المراسم الرسمية بالسعودية

كشفت وزارة الثقافة السعودية، عن اعتماد اللون البنفسجي في سجاد المراسم الرسمية في المملكة؛ لاستقبال الوفود الرسمية من ملوك ورؤساء ووزراء وسفراء.

سجاد المراسم الرسمية بالمملكة

وأوضحت «الثقافة»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه سيتم اعتماد السجاد البنفسجي بجانب السجاد المستخدم في المناسبات الرسمية المختلفة.

وبالفعل، ظهر سجاد المراسم الرسمية البنفسجي في المراسم الرسمية لأول مرة، أمس الأربعاء، وذلك خلال استقبال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي في جدة.

وأشارت الوزارة إلى أن اختيار حكومة المملكة العربية السعودية، وقع على لون السجاد البنفسجي؛ لكي يتماشى مع لون الصحراء والهِضاب في المملكة خلال موسم الربيع، والتي تتزين بالنباتات الجميلة باللون البنفسجي.

ويعد اللون البنفسجي أحد ألوان الطبيعة المعطاءة في أزهى حالاتها، بالتالي يعكس ترحيب المملكة بزوارها وضيوفها؛ فضلًا عن اعتماد على التراث الثقافي السعودي الذي يتمثل في فن حياكة السدو التقليدي.

وأطلقت وزارة الثقافة بالتعاون مع المراسم الملكية في السعودية، مبادرة تغيير «سجاد مراسم الاستقبال»؛ في محاولة للتعريف بالتراث الثقافي الأصيل للمملكة، وذلك في إطار رؤية 2030 لإبراز الهوية الوطنية.

ويعد فن حياكة السدو التقليدي، من التراث السعودي المسجل في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو، التي تهتم بإبراز التراث الثقافي لدول العالم، والذي يعد من الحرف الشعبية الأصلية للمملكة.

 

اقرأ أيضًا: إنجاز جديد.. «حياكة السدو» ثامن عنصر ثقافي سعودي باليونسكو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى