منوعات

استغرق صناعتها 30 سنة.. السيارة الطائرة تطرح في هذا التوقيت

ينتظر العالم طرح السيارة الطائرة الرياضية، خلال الشهور الستة المقبلة؛ إذ تتحول في 3 دقائق فقط من سيارة حديثة إلى طائرة تحلق في السماء.

السيارة الطائرة

وتحلق السيارة المبتكرة، على ارتفاع 1500 قدم في الجو فوق سلوفاكيا، والتي تعد جزء من رحلة تجريبية.

وكشفت اللقطات التي تم التقاطها للسيارة الطائرة «AirCar» التي طورتها شركة KleinVision السلوفاكية، أنها تسير على مدرج، بجانب توقفها لنشر الأجنحة، وبعدها تحلق في الهواء.

واستطاع ستيفان كلاين، البروفيسور السلوفاكي، أن ينجح في صناعة هذه السيارة وذلك بعد عمل استمر حوالي 30 سنة، من خلالها أكمل رحلتين على ارتفاع 1500 قدم.

ومن المقرر بعد الانتهاء من جميع اختبارات الطيران المطلوبة وذلك حسب اللوائح EASA، تقديم نموذج بمحرك «ADEPT 300 حصان» معتمد وذلك خلال الأشهر الستة المقبلة.

سيارة طائرة

وأشار ستيفان كلاين إلى أن هذه السيارة الطائرة تعمل من خلال محرك «BMW سعة 1.6 لتر» بقدرة فعالة تبلغ 140 حصانًا، والتي يمكنها السفر بسرعة 125 ميلاً في الساعة.

ويعتبر هذا هو النموذج الخامس للسيارة الطائرة، كما أوضح المطورون أنها سوف تكون جيدة ورائعة للرحلات التي تنتمي للنوع الترفيهي والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

السيارة الطائرة

وتمتلك السيارة الطائرة أجنحة تنفتح ومروحة واحدة في الخلف، غير أنه يمكن طي الأجنحة وذلك في حالة إذا كانت السيارة على الطريق، وتحتل مساحة مكان وقوف السيارات العادية.

السيارة الطائرة

وكشفت الشركة أن الطراز ذا المقعدين، تم اختباره في سلوفاكيا هذا الأسبوع، وأنه يزن 2425 رطلاً، غير إمكانيته حمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلاً لكل رحلة، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية.

اقرأ أيضًا: عن طريق الهمهمة.. «شركة جوجل» تكشف عن تقنية جديدة للمستخدمين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق