اجتماعيات

استشاري: نتوقع خفض إجراءات كورونا الاحترازية بالمملكة

كشف الدكتور سميح عزال؛ استشار الأمراض المعدية، عن توقعاته بشأن إجراءات كورونا الاحترازية بالمملكة، موضحًا الوضع الحالي للإصابات.

إجراءات كورونا الاحترازية بالمملكة

وتوقع، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “الإخبارية”، أن تشهد الفترة المقبلة خفض إجراءات كورونا الاحترازية في المملكة، تزامنًا مع تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بالمملكة.

وأوضح أن خفض أو زيادة الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، يتوقف على عدة عوامل مختلفة، يتم مراجعتها بشكل دوري من قبل الجهات المعنية.

كذلك، أكد أن المملكة دخلت منطقة آمنة بالنسبة لإصابات فيروس كورونا الجديد ، إلا أنه يجب الحذر من كون الوباء لا يزال مستمرًا عالميًا، محذرًا من أن تجاهل الإجراءات الاحترازية قد يزيد من الإصابات.

بالإضافة إلى ذلك شدد على أهمية الحذر مع عودة الطلاب إلى المدارس والجامعات حضوريًا والالتزام بالإجراءات الأساسية للوقاية من كورونا.

وبالأمس، أعلنت وزارة الصحة، في التقرير اليومي الخاص بمستجدات كورونا في المملكة، تسجيل 290 إصابة جديدة مؤكدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 543318 حالة.

وقالت، إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8512 حالة وفاة، مشيرًا إلى وجود 3889 حالة نشطة من بينها 1061 حالة حرجة.

 

اقرأ أيضًا: إتاحة استخدام «توكلنا» في 75 دولة خارج المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى