ديكورات

«استبدلي الوسائد».. تجديد ديكورات المنزل بلمسات حديثة غير مكلفة

يميل الكثير منا إلى تغيير ديكورات منزله على فترات متباعدة؛ للشعور بطاقة جديدة، وانعكاس الأمر إيجابيًا على الأشخاص في المنزل بوجه عام، ولكن قد تقف التكاليف عائقًا أمامهم.

ويوجد بعض الأفكار التي يسهل تطبيقها بدون تكاليف إضافية أو كثيرة؛ فيمكن الحصول على منزل باتجاهات حديثة بلمسات بسيطة.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز النصائح، للحصول على ديكور يتوافق مع الاتجاهات الحديثة، بأقل التكاليف.

تدور فكرة التجديد بدون تكاليف، حول الاستعانة بذكاء، بالمطبوعات والأنماط المميزة، فعند التعامل معها بشكل صحيح، باستخدام أغطية الجدران، الإكسسوارات الإستراتيجية أو المعالَجة الرائعة لتصاميم النوافذ، فيمكن تجديد المساحات المنزلية على نحو جميل.

اقرأ أيضًا.. أفكار بسيطة وفريدة.. ديكور غرفة نوم رومانسية للزوجين

تجديد الأشياء والقطع القديمة

في البداية، يمكنك تجديد الأشياء والقطع القديمة الصغيرة التي توجد في أساس منزلك؛ حيث لن يكلف تجديد قطعة صغيرة الكثير.

ويمكن أيضًا تحديث المصابيح لدورها في تعزيز الإضاءة وتحسينها، وهو ما سيعمل أيضًا على تجديد المساحات بصورة مميزة وجذابة، خاصة أمام الضيوف.

تحديث الحمام

قد تصاب بالهلع عند سماع هذا الأمر؛ إلا أنه يمكنك تجديد الحمام بدون تكاليف، بالاعتماد على استخدام أغطية ذكية للجدران، تبدل المكان كليًا وتحويله إلى مساحة رائعة ومختلفة.

 


وعليك الاستعانة بأغطية فاتحة وبراقة من الممكن أن تصنع الفارق داخل الحمام؛ حيث يمكن أن تجعله يبدو أكبر في المساحة بشكل واضح.

ويمكن استخدام ستارة دش جريئة الشكل فقط؛ لأنها سوف تعزز الشكل من ناحية وستضيف لرونق الحمام من ناحية أخرى، إضافة إلى استخدام مناشف يدوية جديدة لإكمال المظهر العام.

اختيار وسائد مميزة

يرى خبراء الديكور أن الوسائد، هي أسهل الحلول التي يمكن اعتمادها عند الرغبة في تحديث المساحات المنزلية، وتغيير شكلها للأفضل بأرخص الطرق الممكنة، لا سيّما إذا تم اختيار أشكال وأنواع ذات ألوان تمزج بين الطباعات الأنيقة والجريئة.

تحسين شكل النوافذ

لابد من أن يكون هناك معالجة مناسبة للنوافد، للحصول على شكل جديد وحديث في ديكور منزلك.  وتجعل الستائر النوافذ والغرف، أكثر اكتمالا، وبالطبع يمكن المفاضلة بين الأشكال والأنماط، على حسب الذوق الشخصي، الذي يتفاوت بطبيعة الحال من أسرة لأخرى أو من طبيعة منزل لآخر.

اقرأ أيضًا.. ديكورات صيفية 2020.. ضعي لمساتك الخاصة بأقل مجهود

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق