ثقافةثقافة وفنون

اختيار فيلم حد الطار لتمثيل المملكة في مسابقة الأوسكار

قررت هيئة الأفلام السعودية، اختيار فيلم حد الطار الروائي لتمثيل المملكة بشكل رسمي في مسابقة الأوسكار المقبلة.

ورشحت اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار، فيلم حد الطار الروائي لتمثيل المملكة، في مسابقة الأوسكار المقبلة عن فئة أفضل فيلم دولي.

تتكون اللجنة من عبدالله آل عياف؛ رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، بالإضافة إلى المخرجة هيفاء المنصور، والناقدة والمخرجة هناء العمير، وكذلك مدير اللجنة التنظيمية لمهرجان البحر الأحمر، والمنتج محمد التركي، والسينمائي أحمد الملا؛ مدير مهرجان الأفلام السعودية.

 

وبهذا الترشيح، من المقرر أن يدخل الفيلم في منافسة مع أفلام من أعمل من مختلف دول العالم، وسوف يمر بعدة مراحل فرز، وذلك قبل الإعلان عن القائمة الأولية، وبعد ذلك النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار.

 

وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بها في حفل الدورة 94، التي من المقرر أن يقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس في 27 مارس 2022م.

وعرض فيلم حد الطار، للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان، كذلك عرض في مهرجان مالمو السويدي للسينما العربية، وحصد جائزة أفضل مخرج، بجانب عرضه داخل المملكة وحاز على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الأفلام السعودية.

 

اقرأ أيضًا: موسم الرياض 2021 يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى