لايف ستايلوجهات سياحية

اختر وجهتك السياحية.. «مركز الهدا» لعطلة صيفية رائعة

تمتلك المملكة العديد من الوجهات السياحية الرائعة، التي يمكنك من خلالها قضاء عطلة صيفية مميزة ممتعة، ومنها مركز الهدا السياحي بمحافظة الطائف.

مركز الهدا السياحي

يعد مركز الهدا، من الأماكن السياحية الفريدة الرائعة، وخاصة في فصل الصيف؛ إذ يشهد حاليًا درجات حرارة معتدلة بين 15 لـ21؛ مما يجعله وجهتك القادمة في الصيف للتمتع بعطلة جيدة.
ونجد مدينة الطائف عند الشرق، ومن الغرب منحدر جبال السروات والكر، ومن الشمال مركز السيل الكبير، ومن الجنوب مركز الشفا السياحي.
ويوجد في الهدا الجبال المشهورة المليئة بالتنوع في الطبيعة والخضرة، غير الرائحة المميزة التي تفوح منها، وأجوائها الرائعة، فهي على ارتفاع حوالي  2.8 ألف متر فوق سطح البحر.
وتعتبر من المواقع السياحية الرائعة، التي يفضل الكثير من الحجاج زيارتها عند زيارة بيت الله الحرام.
وبالنسبة للمراكز الترفيهية والمنتجعات التي تتواجد فيها، فهي تمتد على مساحات قدرها 210 كيلومترات مربعة، وتشتهر بالتنوع النباتي والغطاء الذي يكسوها، بجانب المزارع، التي تشكل «لوحة بانورامية» تبث روح التفاؤل والسعادة لدى زائريها.
ويتميز «مركز الهدا» باعتدال الجو في الصيف ومن أكثر الأماكن برودة في الشتاء، وتتكاثر فيها هطول الأمطار خلال فصلي الربيع والشتاء الذي يعرف بموسم المشمش كما يتداوله المزارعون، كما نجد أنه أيضًا خلاله يغطي الضباب قمم جبالها، وهذا الذي يجعلها تنمية سياحية مستمرة طوال فصول السنة.
ويتواجد به حوالي 35 دارًا ونزلًا سياحيًا، بالإضافة لـ5 فنادق، و10 وحدات سكنية، بالإضافة إلى احتوائها على عدد من دور الإيواء السياحي في المدن الترفيهية والجلسات العائلية والشبابية.
ويشتهر هذا المركز السياحي بجبل «الهدا الكر المزدوج»، ويوجد شريط أخضر على امتداد الطريق بالإضافة لعدد من الحدائق.
ومن الأشياء المميزة فيها، مشروع «تلفريك الهدا» فهو من أكثر العادات التي يفضلها الزائر لكي يستمتع خلال رحلته بالمناظر الخلابة الجميلة أثناء جولته به.
ونجد في آخر المحطة قرية سياحية وهي مشهورة بالألعاب المائية، والجلسات العائلية والمطاعم المميزة.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق