ثقافة

فن وإبداع متجدد.. اختتام احتفالية «نور الرياض» بحضور 300 ألف زائر

اختتمت أمس السبت، فعاليات احتفالية نور الرياض بعد استمرارها لمدة 17 يومًا متواصلين، تحت شعار «تجمعنا سماء واحدة» في العاصمة السعودية الرياض.

وتضمنت الاحتفالية على مدى 17 يومًا، عرض أعمال فنية تفاعلية في مواقع متعددة بالرياض، وسط مشاركة 60 من كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة ينتمون لأكثر من 20 دولة حول العالم.

كما اشتملت على مجموعة من الفعاليات والأنشطة الواقعية والافتراضية؛ حيث وفرت فرصة الاستمتاع والمشاهدة لأكثر من 300 ألف شخص من الزوار، وقدمت الفرصة لأكثر من 200 متطوع ومتطوعة.

ونشرت الصفحة الرسمية لاحتفالية «نور الرياض» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو مختصر عن الاحتفالية، معلنة اختتام فعالياتها.

9

علقت على الفيديو «نختتم معكم في هذه اللحظة أولى نسخ احتفال #نور_الرياض السنوي، احتفال أضاء لنا سماء مدينتنا بمواقع مختلفة، نراكم في نسختنا الثانية بفن وإبداع متجدد».

معرض نور على نور

وبالرغم من انتهاء الاحتفالية، إلى أن معرض «نور على نور» يواصل استقبال زواره في مركز الملك عبدالله المالي، فضلًا عن استمرار ورش العمل والحوارات التي يقدمها نخبة من الفنانين والخبراء في المجال الفني حتى 12 يونيو المقبل.

وتعد احتفالية نور الرياض، هي أولى برامج مشروع «الرياض آرت» الذي يهدف إلى وضع أكثر من 1000 عمل فني في أرجاء المدينة خلال السنوات المقبلة.

ويقام على هامش هذا المشروع، احتفالية سنوية واحدة وملتقى دولي للنحت؛ حيث تأتي هذه الاحتفالية كلبنة أساسية لجهود المملكة الرامية لجعل مدينة الرياض إحدى أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش.

اقرأ أيضًا: «نور الرياض» تقدم ورش عمل ومحاضرات وفعاليات حية وثرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق