اجتماعياتأسرة ومجتمع

اختتام أعمال ملتقى برنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية»

اختتم الملتقى التحضيري لبرنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية»، اليوم الاثنين، أعماله التي استمرت على مدار 4 أيام.

زمالة مسك للمرحلة الجامعية

وعقد مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، ممثلاً في مبادرة الزمالة والتدريب في واشنطن، الملتقى التحضيري للبرنامج.

وقدم الملتقى حزمة من أدوات الدعم والإسناد الأكاديمي للطلبة والطالبات السعوديين المقبولين في نخبة الجامعات العالمية.

وشهد الملتقى سلسلة من برامج التدريب وجلسات الحوار المفتوح مع «زملاء مسك»، الحاصلين على قبول في واحدة من أقوى 15 جامعة بالعالم في مجالاتهم.

وتهدف جلسات الحوار إلى تقديم الدعم اللازم لبدء رحلة جامعية ناجحة، وتمكين المشاركين من الانخراط الفعّال والاندماج الإيجابي في المجتمع الأكاديمي العالمي.

ويقدِّم برنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية»، بالتعاون مع وزارة التعليم، منحة دراسية للطلاب والطالبات السعوديين الحاصلين على قبول في إحدى الجامعات المصنفة في المراتب الـ15 الأولى عالميًا.

كما يوفر الدعم الأكاديمي الشامل خلال سنوات الدراسة الجامعية؛ بما يتضمن النصح والإرشاد الأكاديمي والاجتماعي، والإرشاد الوظيفي، والتدريب الداخلي والخارجي، والعثور على الفرص الوظيفية بعد التخرج.

وينضم «زملاء مسك» إلى شبكة خريجي «زمالة مسك» بعد إنهاء سنواتهم الدراسية؛ ليحظوا باستمرارية الدعم من مبادرة «مسك للزمالة والتدريب».

المقبولون في البرنامج

وبلغ عدد المقبولين في برنامج «الزمالة الجامعية» لعام 2019 نحو 100 زميل، 50% منهم يدرسون في نخبة من الجامعات المرموقة على مستوى الولايات المتحدة والعالم.

برامج مبادرة مسك للزمالة والتدريب

برنامج «الزمالة الجامعية» واحد من برامج مبادرة «مسك للزمالة والتدريب» التي أطلقها مركز «مبادرات مسك» لتهيئة الطلاب والطالبات للمستقبل.

كما يهدف إلى تمكينهم من الانخراط في برنامج التنمية الشاملة للمملكة العربية السعودية، عبر إكسابهم أحدث المعارف والمهارات، وعلى ضوء أهداف رؤية السعودية 2030.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى