استشارات

احذر إجراء الحجامة في المنزل.. «الطب البديل» يتوعد المخالفين

يُسبب العدوى والنزيف..

أطلق المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، تحذيرًا شديد اللهجة من إجراء الحجامة في المنزل والتعامل مع من يروجون للقيام بعملها.

وحذر المركز، الممارسين المرخصين من القيام بمثل هذه الأعمال المخالفة لنظام مزاولة النشاط، وذلك بعد رصد بعض الإعلانات حول إمكانية إجراء عملية الحجامة في المنازل.

خطورة إجراء الحجامة في المنزل

وأكد «الطب البديل» أن هذا الإجراء يُعتبر من مخالفات نظام مزاولة الطب البديل والتكميلي المعمول به في المملكة، لافتًا إلى أن عملية الحجامة لها متطلبات أساسية، أبرزها:

– أن تكون في بيئة صحية مناسبة ومجهزة بكل التجهيزات الضرورية؛ لتجنّب حدوث مضاعفات صحية مثل: «نقل العدوى، النزيف، الجروح الجلدية، أو المبالغة غير المنطقية في عدد الأكواب المستخدمة للحجامة بدون مبرر صحي ولا إشراف طبي».

اقرأ أيضًا: فيديو| «الصحة» تحذر المواطنين من الطب البديل

ودعا المنشآت والممارسين المرخصين بالتعاون والالتزام بالتعليمات المعمول بها، من خلال عدم نشر أي إعلانات عن تقديم خدمة «الحجامة» خارج نطاق المنشأة المرخصة لذلك.

وشدد على أن من يخالف ذلك، سيُعتبر مخالفة لنظام المزاولة ونظام الترخيص المهني؛ مما يستدعي اتخاذ الجزاءات الواردة في نظام مزاولة المهن الصحية.

وطالبت أفراد المجتمع الواعي بالتعاون وعدم الانسياق وراء هذه الإعلانات غير الرسمية، موضحًا أنه يمكن الإبلاغ عن أي مخالفة بالاتصال على الرقم (937) أو أي من قنوات التواصل للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي.

اقرأ أيضًا: فيديو| «الصحة» تحذر المواطنين من الطب البديل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق