اجتماعيات

إندونيسيا تضع معايير للراغبين في أداء العمرة

كشفت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، عن عدد من المعايير الجديدة للإندونيسيين الراغبين في أداء العمرة، وذلك استعدادًا لبدء المرحلة الثالثة من أداء مناسك العمرة، وفتح أبواب المملكة أمام القادمين من الخارج.

شرط أداء العمرة

وقال عرفي حاتم؛ مدير العمرة والحج الخاص بالوزارة، إن المعتمرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عامًا فقط هم من يحق لهم أداء العمرة تماشيًا مع شروط المملكة.

وأوضح «عرفي» في بيان له، أن يتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على قرار وزاري بشأن تنظيم العمرة أثناء وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، الذي سيحدد متطلبات المعتمرين.

وأكد أن ما يقرب من 60 ألف معتمر تلقى رقم تسجيل العمرة، لكنهم لم يتمكنوا من السفر بسبب التوقف المؤقت في المملكة، لافتًا إلى أن أكثر من 21 ألفًا منهم قد دفعوا الرسوم بالكامل واستلموا رقم التسجيل عندما أغلقت السعودية حدودها في فبراير.

وأوضح «عرفي» أنه من بين العدد الإجمالي، فإن حوالي 26 ألفًا فقط سيفون بمتطلبات السن التي وضعتها المملكة من 18 إلى 50 عامًا.

البروتوكولات الصحية

وشدد على ضرورة التزام المعتمرين بالبروتوكولات الصحية الصارمة التي سيتم النص عليها في القرار الوزاري، مطالبًا من لا يستوفون شروط العمرة بالصبر وتأجيل المشاعر الدينية حتى انتهاء الوباء.

وتستعد المملكة إلى فتح أبوابها أمام المعتمرين القادمين من الخارج، يوم غد الأحد 1 نوفمبر، ضمن المرحلة الثالثة من أداء مناسك العمرة، تحت إشراف ومتابعة وزارة الحج والعمرة.

اقرأ أيضًا: الأحد.. انطلاق المرحلة الثالثة لعودة العمرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق