اجتماعياتلايف ستايل

إنجازات المرأة السعودية.. مابين مناصب جديدة ومشاريع مبدعة

باتت إنجازات المرأة السعودية، أمرًا مفروغًا منه، فتسير النساء في المملكة بخطى واسعة وثابتة نحو التقدم دون أن يتوقفن، فاغتنمن الفرص المُتاحة أفضل اغتنام.

لطالما دعمت القيادة الرشيدة المرأة السعودية دون توقف، فبات الطريق ممهدًا للمزيد من الإنجازات التي لا تتوقف.

إنجازات المرأة السعودية

وشهد شهر أغسطس 2021 بشكل خاص، بروز سعوديات استطعن أن يحققن إنجازات مختلفة، ما بين تولي مناصب جديدة وتحقيق نجاحات في مجال الرياضة وصولًا إلى إطلاق مشاريع مُبدعة، لتنضم تلك النجاحات إلى قائمة إنجازات المرأة السعودية.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، أبرز السعوديات اللاتي حققن إنجازات خلال شهر أغسطس، إيمانًا منا بأهمية دور المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على نجاحاتها.

سمر السلطان أول مديرة سعودية في فيسبوك

شهد شهر أغسطس، تعيين سمر السلطان؛ لتكون أول مديرة في شركة فيسبوك العالمية؛ حيث تم إدراجها كأول مواطنة يتم تعيينها مديرة في فيسبوك لحوكمة الشراكات الاستراتيجية مع الحكومات في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

ويُحسب هذا الإنجاز لنجاحات المرأة السعودية التي تسعى بجهد لتتقلد أعلى المناصب؛ حيث واصلت سمر دراستها في الخارج والسعي دون ملل حتى تُوج هذا الجهد بتقلدها لهذا المنصب الهام.

وكانت رسالة الماجستير الخاصة بسمر السلطان تدور حول تلك التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوصول للعالمية، وهو ما ساعدها كثيرًا في الحصول على وظيفة في فيسبوك.

وانضمت بالفعل للعمل في شركة فيسبوك من عام 2018، وتولت وظيفة مستشار للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من أجل دعمهم في التسويق الإلكتروني، وفيما بعد أصبحت مستشارة للسوق السعودي، قبل أن تتولى منصب المدير مؤخرًا لتُسطر إنجازًا جديدًا للمرأة السعودية.

اقرأ أيضًا:سعودية تصمم شريحة توضع داخل العين لتمكن مرضى الشلل من التحكم بالأجهزة

 

لمياء بنت إبراهيم بن بهيان مديرًا لإدارة كرة القدم النسائية

وشهد الشهر ذاته إصدار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا بتعيين السعودية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان مديرًا لإدارة كرة القدم النسائية، في ضوء استمرار العمل على تمكين المرأة السعودية في المجالات المختلفة.

ولا تُعد هذه سابقة أولى في الاتحاد، بل هي استكمال لجهود بدأت بالفعل منذ فترة كبيرة؛ حيث تأتي «لمياء» لتكون خلفًا لـ أضواء بنت عبدالرحمن العريفي، والتي قدمت جهدًا منقطع النظير في خدمة الكرة النسائية بالمملكة، لتستكمله لمياء بنت إبراهيم بن بهيان في فترة توليها المنصب.

 

شادن القحطاني.. صاحبة أول صالون تجميل متنقل

وخطفت السعودية شادن القحطاني، الأنظار في الشهر ذاته، وذلك، بتحقيقها إنجازًا جديدًا يكتب في إنجازات المرأة السعودية القادرة على اقتحام جميع المجالات ببراعة.

ونجحت الشابة السعودية شادن القحطاني في تأسيس أول صالون نسائي متنقل في المملكة.

وجاء مشروع شادن القحطاني؛ ليُبرز أن المرأة السعودية قادرة على التعامل مع صعوبات الحياة والتحديات التي تواجه العالم، فأطلقت الصالون المتنقل في إطار مواكبتها للتطورات المجتمعية السريعة.

فقد سعت شادن القحطاني وراء شغفها بالموضة والجمال منذ أن كانت صغيرة؛ فعملت على تطوير مهاراتها إلى أن وصلت إلى تدشين أول صالون متخصص في تقديم الخدمات التجميلية للنساء على أعلى مستوى، وذلك في ضوء ما تشهده المرأة السعودية من دعم كامل من قبل القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضًا: فيديو| السعودية فلوة محمد تكشف قصة دخولها مجال قيادة السيارات

دانية عقيل تحقق رقمُا جديدًا في مسابقات الرالي

وواصلت السائقة السعودية دانية عقيل، إنجازاتها في مجال الراليات؛ حيث كللت أول مشاركة لها في حدث دولي يُقام في قارة أوروبا باحتلالها المركز الثاني في فئة T3، وذلك ضمن الجولة السادسة من كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» الذي أقيم في المجر، معززةً صدارتها لهذه الفئة في الترتيب العام.

واستحقت المركز الثاني في فئتها في أول «باها» أوروبي لها في المجر، والذي أقيم على مسافة إجمالية بلغت حوالي 861 كلم، من ضمنها 682 كلم «مرحلة خاصة».

وشارك معها في الحدث ذاته شباب سعوديون، منهم «ياسر بن سعيدان ويزيد الراجحي وصالح السيف، والدراجين هيثم التويجري وفيصل السويح».

فاستطاعت «عقيل» أن تنهي المنافسات في المركز 14 في الترتيب العام، فيما جاءت في المركز الثاني ضمن فئة تي.3، وذلك بوقت إجمالي قدره 9.11.42 ساعة، ما سمح لها بالاحتفاظ بصدارة الترتيب العام للكأس، لتحافظ على تواجدها بقوة في قائمة إنجازات المرأة السعودية.

وتعتبر دانية من بين السعوديات اللاتي حققن الكثير من الألقاب، فكانت هي أول محترفة سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية ، وتمكنت من المشاركة في بطولة الإمارات العربية المتحدة كأول محطة لها في مشوارها الرياضي، ومن المقرر أن تشارك في رالي داكار 2022 بالسعودية

اقرأ أيضُا: حوار| الكاتبة كريمة أبو العينين: المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي.. وأثبتت تميزها في كل المجالات

 

أمل بنت مسفر الفاران أول سيدة تشارك في مهرجان ولي العهد للهجن

وسجل هذا الشهر كذلك مشاركة أول سيدة سعودية في مهرجان ولي العهد للهجن، والذي بدأ انطلاقه منذ 2018.

وشاركت أمل بنت مسفر الفاران في المهرجان بـ مطيتين  «الدانة، واللؤلؤة»  بشعارها «اللونين الوردي والبحري» في فئة الحقايق، المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة.

وأكدت أمل على أن مشاركتها في المسابقة جاءت في إطار ما تحظى به السيدة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في مختلف المجالات، فضلًا عن رغبتها في رفع علم الوطن في ذلك المحفل العالمي الكبير.

انطلاق أول بطولة للكرة الطائرة النسائية

فضلًا عن إنجازات المرأة السعودية الفردية التي حققتها خلال شهر  أغسطس، كان هناك حدثًا جديدًا وفريدًا من نوعه في المجال الرياضي.

فانطلقت أول بطولة للكرة الطائرة النسائية بالمملكة؛التي تستهدف إنتاج دوري قوي، وتكوين منتخب المستقبل للسيدات، والمشاركة في البطولات والمحافل الدولية المقبلة.

فحرصت اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة أحلام العمري على توفير عوامل النجاح كافة؛ من الأطقم الفنية والإدارية والصالات التي تلعب عليها الفرق، من أجل ظهور هذه البطولة بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية من «كوفيد19».

ومن المنتظر أن تحقق السعوديات المزيد من الإنجازات في المجال الرياضي عامة، ومجال الكرة الطائرة بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: فعالية Launch بالرياض.. سر ظهور المسؤولين بدون شماغ (فيديو)

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى