اجتماعيات

إطلاق دبلوم تمكين المرأة لتطوير المهارات النسائية في القيادة

أطلقت أكاديمية الحوار للتدريب، التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، برنامج دبلوم تمكين المرأة عن بُعد، تحت شعار «مهارات حوار القيادة»؛ لتمكين المرأة وتطوير المهارات النسائية في القيادة.

برنامج دبلوم تمكين المرأة

ويهدف البرنامج إلى إبراز قدرات المرأة السعودية في القيادة وإدارة المنشآت المختلفة داخل المملكة، ضمن رؤية السعودية 2030 لتطوير مهارات المرأة.

أكاديمية الحوار

بالإضافة إلى تزويد النساء السعوديات بكل مهارات القيادة التي تتمثل في تطوير سُبل المعرفة الخاصة بالقيادة الناجحة في إدارة الأجهزة الحكومية وغير الحكومية، بما يتماشى مع طموحات المملكة.

كما يُتيح دبلوم تمكين المرأة المعرفي والتنموي صناعة النموذج الخاص بحوار القيادة النسائية، من أجل المساهمة في تطوير مهارات وقدرات المرأة لتمكينها من القيادة.

ويسمح البرنامج للنساء المشاركات، القيام بالتدريب لمدة 20 أسبوعًا على مهارات الاتصال الرسمي وغير الرسمي، بجانب تعليمهن كيفية إدارة الأزمات بشكل فعّال، ومُحاكاة بناء نموذج حوار عن القيادة.

يأتي ذلك في إطار خطة المملكة للإسهام في التوطين النوعي لقيادات المملكة في المراكز القيادية المختلفة؛ حيث تعمل حكومة المملكة على تمكين المرأة السعودية في مختلف الأنشطة الحياتية والجهات العملية المختلفة.

اقرأ أيضًا: السعودية تتقدم في 4 مؤشرات عالمية حول تمكين المرأة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى