اجتماعيات

إطلاق النسخة الثانية من تحدي أبشر للإبداع والابتكار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إطلاق النسخة الثانية من «تحدي أبشر» للإبداع والابتكار؛ ويأتي ذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى «أبشر السابع» لتشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر» والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة.

تحدي أبشر للإبداع والابتكار

ويهدف تحدي أبشر إلى تمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل «الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء، الطائرات المسيرة، والواقع المعزز والافتراضي».

مبادرة تحدي أبشر هي إحدى مخرجات واحة أبشر الهادفة إلى توظيف التقنية للإسهام في ابتكار ومعالجة وتطوير الأعمال التقنية للوزارة؛ لتشجيع وإثراء ثقافة الإبداع والابتكار من أجل تطويع التقنية لخدمة الإنسان والاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة؛ مما يسهم في الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الحكومات الإلكترونية تحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أن التحدي مبني على مفهوم الابتكار المفتوح الذي يعد أحد المنهجات الحديثة المعتمدة على إشراك المبتكرين والمبدعين لخدمة المجتمع وتحفيزهم لتقديم حلول إبداعية تسهم في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن والمقيم.

اقرأ أيضًا: خدمات منصة أبشر الجديدة.. تعرف عليها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى