اجتماعيات

إدمان الأفلام الإباحية.. متى يقع الشخص في الفخ؟

بعد إطلاق «موقع عفة» أول موقع للتعافي من إدمان الأفلام والمواقع الإباحية، تحدث سعودي الحساني، مدير برنامج عفة، عن أكثر الأشخاص عرضة للسقوط في فخ إدمان الأفلام الإباحية.

إدمان الأفلام الإباحية

وأوضح «الحساني» خلال تصريحات لبرنامج «يا هلا» المذاع على فضائية «روتانا خليجية»، أن المدمن للأفلام الإباحية هو إنسان يعرف العواقب الضارة لهذا السلوك ويرغب في التوقف، لكن لا يستطيع.

وأضاف أن فعله يتسم بالاعتمادية والحاجة إلى التصعيد ومزيد من الجرعات الذي ينطبق تمامًا على كثير من الحالات، لافتًا إلى وجود 10 علامات تحدد الشخص الذي يعاني من الإدمان الجنسي، أبرزها فقدان السيطرة على السلوك، والهوس بالخيالات الجنسية كوسيلة تأقلم مع الضغوط.

كما تحدث عن مبادرة «تحدي العفة» التي تهدف إلى التوعية بمخاطر إدمان الإباحية في ظل توافر الإنترنت مع كل شخص والانفتاح على العالم.

وقال «الحساني»: «نتبع مسارين أولهما التوعية العامة للشباب والفتيات أكثر من 16 عاما وأيضا التوعية الوالدية للوالدين، إضافة إلى توعية المقبلين على الزواج».

وأعلن برنامج عفة، أول أمس السبت، إطلاق «موقع عفة» وهو أول موقع للتعافي من إدمان المواقع الإباحية، بآلية المساعدة الذاتية.

اقرأ أيضًا: إطلاق«موقع عفة» للتعافي من إدمان المواقع الإباحية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى