اتيكيت

إتيكيت الأزياء والأناقة الشخصية


أناقة المرأة وأزياؤها واكسسواراتها، تعبر عن شخصيتها وتفضيلاتها وتعكس روحها ومفهومها في الحياة، فهي جزء من شخصيتها وأسلوبها، الذي يُضفي الجاذبية والتميز والتفرد على إطلالتها ونظرة المجتمع إليها.

ولا ترتبط الأناقة الشخصية باختيار الأزياء والاكسسوارات من ماركات عالمية غالية الثمن، أو أن تكوني من طبقة ارستقراطية غنية، ولكنها تتطلب بعض الفن والأسلوب في اختيار الملابس، وتنسيق القطع المختلفة مع بعضها البعض ومع الاكسسوارات التي تزيد من جمال إطلالتك، فضلًا عن تصرفاتك في الأماكن العامة التي تعكس أناقتك الشخصية.

وعند النظر إلى أسلوب الحياة حاليًا، نجد أن الحياة الاجتماعية والعملية تتطلب بعض الضروريات، وأبرزها فن إتيكيت الأزياء والأناقة الشخصية اللذان يساعدانك على فرض شخصيتك وإبراز أسلوبك على الحضور مهما كان مكانتهم العلمية أو الاجتماعية.

الأناقة الشخصية

إتيكيت

وتتمثل أبرز قواعد فن إتيكيت الأناقة بالنسبة للسيدات في بعض التصرفات التي يجب أن تُصبح عادات دائمة نسير عليها كأسلوب حياة Life Style، كالتالي:

– لا يشترط أن تكون ملابسك وأزيائكِ باهظة الثمن حتى تعكس أناقتك، بل يكفي أن تكون قطع متناسقة الشكل والألوان.

– البساطة هي أساس أناقة المرأة؛ لذا يجب البعد عن التكلف في اختيار الأزياء والاكسسوارات والمجوهرات وأيضًا المكياج.

– لا تبالغي في ارتداء المجوهرات واحرصي ألا تصدر مجوهراتكِ صوتاً عند احتكاكها ببعضها.

– التقليد يُضعف من شخصيتك سواء كان تقليد لإحدى صديقاتك أو إحدى الفنانات والمشاهير؛ حيث يعد الابتعاد عن التقليد عامل أساسي في إثبات شخصيتك والحصول على ذوق مستقل يعكس أسلوبك.

– الملابس الضيقة والمكشوفة بعيدة كل البعد عن الأناقة وإتيكيت اختيار الملابس، فكلما كانت ملابسك محتشمة ومناسبة لطبيعة جسمك كلما كانت أفضل وأكثر أناقة.

– لا ترتدي ملابس الليل الخاصة بالسهرات أثناء النهار تحت أي ظرف كان، واحرصي على عدم ارتداء ملابس شفافة أو قصيرة تُظهر ما تحتها.

– تجنبي ارتداء حذاء رياضي على ملابس رسمية أو كلاسيكية، مثل التنورة القماشية المستقيمة أو البدلة الرسمية.

– أظهرت صيحات الموضة الجديدة إمكانية ارتداء منقوش على منقوش بشرط تناسقها معًا، ولكن احرصي على عدم الدمج بين نوعين من الخطوط في الطلة الواحدة، إما أن تكون الخطوط طولية أو عرضية.

– تجنبي ارتداء النظارة الشمسية في مكان مغلق أو أثناء التحدث مع أحد وجهًا لوجه.

– نظافتك الشخصية هي عنوانك؛ حي تعكس قبول الآخرين لكِ وتُضيف قدرًا عاليًا من الأناقة.

– احرصي على عدم إخراج محتويات حقيبتكِ في الأماكن العامَّة.

– تجنبي وضع المكياج أو تصفيف الشعر في الأماكن العامة، بل يُفضل أن يكون في الحمام، ولكن يخرج أحمر الشفاه خارج هذه القاعدة.

– اهتمي بأظافرك؛ حيث تعكس طبيعة شخصيتك، ويُنصح أن يكون طلاء الأظافر بلون قريب من البيج أو الزهري في المقابلات الرسميَّة، مع تجنّب ألوان النيون والصيحات الغريبة.

– تجنبي الحديث عن ثمن ملابسكِ أو إكسسواراتِك أو علاماتها التجاريَّة؛ إذ تُعتبر هذه التصرفات أنها تفاخُر، وهي تقلل من نظرة الآخرين لكِ.

اقرأ أيضًا: وضعيات الجلوس الخاطئ وكيفية الوقاية من أضراره

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق