استشارات

أهمية الرمان للحماية من سرطان الثدي 

تكمن أهمية الرمان للحماية من سرطان الثدي، في العناصر التي يحتوي عليها، لذلك يدخل في أوائل الأطعمة المفيدة ذات التأثير الفعال لمكافحة السرطان.

الرمان للحماية من سرطان الثدي 

ويحتل الرمان بسبب فوائده الصحية في الحماية من سرطان الثدي، مكانة متقدمة بين الفواكه المعروفة بتأثيرها في الوقاية من مرض السرطان عامة والثدي بشكل خاص.

أهمية الرمان للحماية من سرطان الثدي 

ويمتلك الرمان بأشكاله المختلفة سواء عصير أو فاكهة أو دبس الرمان، خصائص قوية في الوقاية من سرطان الثدي، ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

وفي هذا الصدد، ترصد «الجوهرة» فوائد الرمان للحماية من سرطان الثدي؛ إذ يصيب سيدة من كل 8 سيدات.

 

– يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، لذلك فإن تناوله أو شربه كعصير، يقدم عددًا هائلًا من الفوائد، لاسيما الوقاية من سرطان الثدي.

أهمية الرمان للحماية من سرطان الثدي 
الرمان للحماية من سرطان الثدي

– يساعد الرمان في علاج الكثير من الأمراض كالتهابات المفاصل، واضطرابات الدورة الدموية، بجانب أمراض الجهاز الهضمي، كما يساعد في مكافحة أمراض السرطان.

– أثبتت العديد من الدراسات، دور الرمان في علاج عدة أنواع من السرطان، مثل سرطان البروستاتا.

– كشفت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الرمان من الفواكه الغنية بمركبات أحماض الهيدروكسي، والفلافونيس، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المرافقة، والتي تعمل على منع انتشار الخلايا السرطانية بالإضافى إلى أنها تضعف من استجابتها للإشارات الكيميائية التي تعزز من انتشار الورم الخبيث، وطريق عمل البروتين المسؤول عن انتشار الخلايا السرطانية.

الرمان للحماية من سرطان الثدي 
الرمان للحماية من سرطان الثدي

– أكدت عدد من  الدراسات الحديثة أن تناول الرمان أوشرب عصير الرمان، له دور هام في منع انتشار الخلايا السرطانية؛ حيث يعمل على تعزيز الموت المبرمج للخلايا السرطانية .

– تعد فاكهة الرمان من المصادر الغنية بحامض يلاغيتش، وينتمي لمجموعة مركبات تعرف باسم «Ellagitannins»، وتعتبر من مركبات البوليفينول سهلة الامتصاص بسبب أنها ذائبة بالماء، وتعمل على قمع إنتاج هرمون الاستروجين، بالإضافة إلى كبح نشاط الإروماتيز، وهو الإنزيم الأساسي الذي يستخدمه الجسم في صنع هرمون الإستروجين.

الاعتماد على مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة هو الأفضل؛ حيث ان تغذية البشرة والعناية بها، يبدأ من النظام الغذائي الصحي والمتكامل بجانب روتين يومي وأسبوعي وشهري للعناية بالجلد، يعتمد على مستحضرات مناسبة لنوع بشرتك.

أضرار تناول الرمان

بطبيعة الأمور، هناك عدد من الأضرار والمخاطر المتربة على الإسراف في تناول الرومان، يجب الانتباه إليها:

  • يؤثر في فاعلية بعض الأدوية، لهذا يجب مراجعة الطبيب قبل تناول الرمان وعصيره بشكل منتظم.
  • يؤدي الاسراف في تناول الرمان، إلى رفع مستوى السكر في الدم، لهذا السبب حذر المختصون من تناول كميات كبيرة من الرمان، بسبب امتلاكه نسبة عالية من السكر، بشكل خاص لمرضى السكري أو الذين يعانون من ارتفاع مستوى الدهون في الدم.

 

اقرأ أيضًا: هل يعالج الكافيين سرطان الثدي؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى