منوعات

أميرة سليم تفتتح المعرض الفني الأول لـ«مرضى انحلال الجلد الفقاعي»

افتتحت السوبرانو المصرية، أميرة سليم، المعرض الفني الأول لسنة 2022 لمرضي انحلال الجلد الفقاعي، بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، تحت شعار «تحدي الفراشات».

نظم المعرض، مؤسسة ياسمين السمرة في مصر والعالم، بدعوة من هناء السادات، وبحضور مراد جاتين؛ مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر، وشريف جاد؛ مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية.

وقالت أميرة سليم: «سعدت جدًا بدعوة السيدة هناء السادات لقص شريط افتتاح المعرض الفريد من نوعه؛ حيث تأثرت وانبهرت بالمواهب الفنية والروح الجميلة والعطاء وشجاعة كل من ساهم في تحقيق هذا المشروع بداية من الأطفال بمواهبهم وحضورهم وشجاعة أهاليهم وعطاء كل العاملين في المؤسسة وعلى رأسهم البطلة الشجاعة الجميلة قلباً وقالباً السيدة هناء السادات».

أميرة سليم

أضافت: «حملت “السادات” على أكتافها مهمة إعطاء حقوق وحياة كريمة لهؤلاء الأطفال الذين يستحقون المزيد من الحب والاهتمام في مجتمعنا، وهذا من خلال الفن الذي يعطي للإنسان الرغبة في الحياة وحبها، وأشجع الجميع على زيارة المعرض الذي يستمر حتى يوم 17 من فبراير الجاري».

يذكر أن ياسمين السمرة وهي ابنة هناء السادات أصغر فنانة كاريكاتير فى مصر منذ أن كانت فى التاسعة من عمرها، وعملت أول معرض لها وتبرعت بربع دخله إلى أطفال انحلال الجلد الفقاعي فى مصر عام 2007 وتوالت المعارض حتى وافتها المنية في 2012 وتركت إرثًا جميلا من خلال مؤسستها الخيرية الأولى فى مصر لترعى مرضى انحلال الجلد الفقاعي.

قد يهمك: التوعية بسرطان الثدي ليست فقط في شهر أكتوبر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى