ديكورات

تمتعي بمنزل هادئ ومريح.. 3 ألوان تساعد على الاسترخاء

المنزل هو ركن الراحة والأمان والاسترخاء بعد يوم عمل شاق وطويل؛ وهو ما يمكن توفيره عند الاهتمام باختيار ألوان تساعد على الاسترخاء في دهانات حوائط المنزل.

وبعد المرور بيوم طويل من العمل أو المدرسة، نسرع جميعًا إلى المنزل بحثًا عن الراحة والاسترخاء وشحن الطاقة من جديد؛ لنستعد ليوم جديد نستقبله بإشراق وحيوية.

3 ألوان تساعد على الاسترخاء

وتعد الألوان في الديكور هي الأساس، إذا كنت تبحثين عن الراحة والاسترخاء؛ حيث يمكن أن تلعب الألوان المختارة في المنزل دورًا أساسيًا في تهدئة الأعصاب وخفض مستويات التوتر والقلق.

ويؤكد مهندسون الديكور، وجود 3 ألوان أساسية تساعد على الاسترخاء عند تطبيقها على جدران المنزل أو استخدامها في الديكور الداخلي بجانب الإضاءة الهادئة، وهي «الأزرق، الوردي، البنفسجي».

لذا نستعرض لكِ المعاني الخاصة بهذه الألوان؛ حتى تعبري عن شخصيتك داخل منزلك، وأيضًا كيفية تنسيق كل لون واستخدامه في مكانه الصحيح.

الأزرق لديكور كلاسيكي مميز

يعد الأزرق من الألوان الكلاسيكية التي تساعد على منح المنزل المزيد من الدفء والاسترخاء، خاصة عند اختيار الدرجات الفاتحة منه.

ويتميز اللون الأزرق، بكونه مهدئًا للعقل؛ مما يساعد على التقليل من مستويات التوتر والقلق، كما أنه يساعد على النوم ويرتبط بالصحة والهدوء، لذا فهو مثالي للاستخدام في غرف النوم.

ألوان تساعد على الاسترخاء

الوردي لديكور ناعم

يدل اللون الوردي على الأمل والإيجابية والتفاؤل؛ لذا يعد من الألوان المهدئة للأعصاب، والتي تمنح منزلك الدفء والراحة والاسترخاء.

وينصح مهندسو الديكور باستخدام اللون الوردي في غرف الأطفال الذين يتسمون بطباع عدوانية؛ لتهدئتهم والتقليل من مستويات العنف لديهم.

كما يمكنك وضع لمستك باللون الوردي في شرفة المنزل مع تزيينها ببعض الزهور والورود الطبيعية، والألوان المبهجة التي تساعدك على الاسترخاء.

 ألوان تساعد على الاسترخاء
ألوان تساعد على الاسترخاء

البنفسجي لديكور هادئ

البنفسجي من مركبات ومشتقات اللون الأزرق؛ لذا فهو لا يقل أهمية عنه في تهدئة الأعصاب ونشر الهدوء والراحة في المنزل، وإذا كنتِ تبحثين عن ألوان تساعد على الاسترخاء لا تترددي في تجربته.

ومن أبرز خصائص اللون البنفسجي، أنه يعمل على تحقيق التوازن والسلام الداخلي، كما أنه يدل على القوة والسلام والحكمة.

لكن عند اختياره في غرفة ما يُفضل إضافة لون ناعم آخر بجانبه؛ للتعزيز من قدراته في منح منزلك المزيد من الراحة والهدوء والاسترخاء.

 ألوان تساعد على الاسترخاء
ألوان تساعد على الاسترخاء

5 نصائح لمنزل مريح وهادئ

1- تساعد الدرجات الفاتحة في الديكور على جعل المساحة أكثر اتساعًا وراحة.

2- يفضل اختيار قطع أساس مناسبة لحجم الغرفة؛ حتى لا تشعري بالازدحام مما يزيد من التوتر في المنزل، أو تشعري بالفراغ الكبير عند اختيار أثاث صغير على حجم الغرفة.

3- الاكسسوارات تمنح منزلك طابعًا خاصًا ومميزًا يعبر عن شخصيتك، ويجعله أكثر دفئًا، بشرط انتقائها بعناية وبساطة بعيدًا عن التكلف.

4- احرصي على توزيع قطع الاكسسوارات في الغرفة بشكل منظم وليس بطريقة عشوائية، سواء من خلال اللوحات الفنية على الجدران، أو الأنتيكات على الطاولة والرفوف.

5- إذا كنتِ تبحثين عن قدر أكبر من الاسترخاء والهدوء داخل منزلك؛ يمكنك الاعتماد على الشموع المُعطّرة والأزهار المجففة ذات الألوان الهادئة، وأيضًا الإضاءة البسيطة.

اقرأ أيضًا: 6 أخطاء في الديكور تجعل منزلك يبدو أصغر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى