ديكورات

أفكار تصاميم ديكورات شرقية في منزلك بأسلوب عصري

تتنوع أفكار تصاميم ديكورات شرقية، والتي يمكنك تطبيقها في منزلك لإضافة لمسة عصرية عربية، ذات طابع مختلف ومميز يعطي حيوية للبيت.

 

أفكار تصاميم ديكورات شرقية

وباتت الاتجاهات الشرقية رائجة خلال الفترة الأخيرة واعتماد تصميم ديكورات البيوت بالطراز الشرقي، فالثقافة لها تأثير بشكل مباشر في الديكور الداخلي للمنزل.

أفكار تصاميم ديكورات شرقية في منزلك بأسلوب عصري

وتستعرض «الجوهرة»، في السطور التالية، أفكار تصاميم ديكورات شرقية مميزة، من الممكن اعتمادها عند تأثيث منزل الزوجية، أو كنت ترغبين في تغيير الديكور الداخلي لمنزلك، بشكل يضم العديد من التفاصيل والأثاث الفاخر؛ حيث تضيف المعادن الفضية والذهبية مظهرًا فاخرًا.

– السجاد الشرقي

تعطي الأقمشة التي تتميز بالألوان الدافئة، طايعًا شرقيًا مريحًا للغرفة، لذلك يمكن وضع سجاد شرقي بأشكال وأحجام مختلفة لتضيفي شكلًا ومظهرًا جذابًا لمنزلك.

ويمكنك أن تقومي بتوزيع السجاد الشرقي في كل ركن من أركان البيت بشكل متناسق، ولكن ينصح بأن يتم اختيار الألوان الداكنة ومنها «المارون والبني والأحمر والأزرق».

أفكار تصاميم ديكورات شرقية في منزلك بأسلوب عصري
أفكار تصاميم ديكورات شرقية

– الثريات

تصاميم الثريات من التصاميم التي تعطي طابعًا شرقيًا مميزًا، ومظهرًا ملكيًا بشكل مميز، ويعتبر من العناصر الهامة في حالة كنت ترغبين في بناء بيتك على الطراز العربي.

 الثريات

 

– الوسائد

يمكن تنسيق وسائد القماش حسب الكراسي المتواجدة في منزلك؛ حيث تمنحكِ الوسائد التي يتم صناعتها من المخمل، حياة وشعورًا مميزًا بالراحة، خاصة إذا كانت ذات تصاميم بالزخارف الشرقية الجذابة الساحرة.

 

– الآيات القرآنية

تعتبر الآيات القرآنية من الإضافات التي تعطي تصميمًا مميزًا وطابعًا شرقيًا عربيًا، فعند تزيين الجدران والطاولات بلوحات تستعمل كديكورات حوائط من الآيات القرآنية، سواء في غرف النوم أو المعيشة أو حتى في مداخل المنزل، فهي تضيف روح البركة والإيمان لمنزلك.

 

أفكار تصاميم ديكورات شرقية

– الزخارف الشرقية

تعتبر الرسومات الفنية ذات الزخارف الشرقية من التصاميم المميزة التي تعطي للأرضيات والنوافذ الشبكية الخشبية شكلًا جذابًا في ديكور منزلك، خاصة أن الزخرفة الإسلامية انتشرت في وقت ما بسبب مظهرها الجذاب.

 

– الألوان

من المعروف أن الديكورات الشرقية مليئة بالألوان الساخنة والقوية، تلك التي تضيف مظهرًا وشكلًا عصريًا شرقيًا مميزًا، خاصة درجات الأحمر والبرتقالي والأصفر، يمكنك تطبيقها على الكنب أو الكراسي والوسائد وكذلك السجاد والجدران، لتعطي شكلًا مميزًا.

 

أفكار تصاميم ديكورات شرقية

اقرأ أيضًا: تجديد ديكورات غرف المعيشة بلمسات بسيطة وتكلفة قليلة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى