جمالكعنايه بالبشرة

أفضل 3 ماسكات طبيعية لتهدئة البشرة الدهنية

البشرة الدهنية دائمًا ما تحتاج إلى عناية خاصة من خلال ماسكات طبيعية وكريمات؛ نظرًا لزيادة إفراز الزيوت بها ومسامها الواسعة التي تسبب العديد من مشاكل البشرة المختلفة.

ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

وتعمل الماسكات التي تحتوي على مكونات طبيعية، على إزالة الدهون المتراكمة التي تقفل المسام والحفاظ على إشراقها وجمالها.

نتيجة بحث الصور عن ماسكات طبيعية لتهدئة البشرة الدهنية

وجمعنا لكِ أفضل 3 ماسكات طبيعية بمكونات متوافرة في مطبخك، تعمل على تهدئة البشرة الدهنية والحفاظ على إشراقها ونضارتها.

1- ماسك الطماطم

تمتاز الطماطم باحتوائها على مضادات أكسدة قوية تساهم في تخليص البشرة من الدهون الزائدة، وتصغير حجم المسام الواسعة؛ وبالتالي الحصول على بشرة نقية.

ويمكنك استخدام ماسك الطماطم، من خلال بشر حبة من الطماطم الناضجة ووضعها على المناطق الدهنية أو بشرة الوجه بالكامل لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد.

2- ماسك البرتقال

يحتوي البرتقال على مضادات أكسدة قوية تُطهر الوجه من البكتيريا والجراثيم، كما يساهم قشر البرتقال المجفف في تنظيف المسام وتنقيتها من الدهون الزائدة.

لتحضير الماسك، جففي قشر البرتقال ثم اطحنيه في الخلاط حتى يتحول إلى بودرة ناعمة، ثم اضيفي نصف كوب من الماء وملعقتين من الزبادي.

طبقي هذا الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة تتراوح بين 15 دقيقة و20 دقيقة، ثم أزيليه بقطعة من القماش النظيف واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3- ماسك الشوفان والعسل

لتحضير الماسك، ضعي كمية من مسحوق الشوفان الناعم في الخلاط لتصبح ناعمة، ثم انقليها لوعاء نظيف واضيفي ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون.

امزجي الخليط حتى يصبح متماسكًا، ثم طبقيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل غسل بشرتك بالماء الفاتر، وكرريه من مرتين إلى 3 إسبوعيًا.

4 زيوت طبيعية لـ«العناية بالبشرة الدهنية»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق