جمالكعنايه بالبشرة

أفضل 3 زيوت طبيعية للبشرة الجافة

تمنح الزيوت الطبيعية بشرتك النضارة التي تحتاجينها والإشراقة والترطيب اللازم لها، ويوجد عدة زيوت طبيعية للبشرة الجافة تمنحها النضارة.

زيوت طبيعية للبشرة الجافة

والزيوت الأساسية هي عبارة عن مستخلصات نباتية يتم تجميعها عادةً من خلال عملية التقطير؛ ليتم استخدامها بعد ذلك في مجالات متعددة، أبرزها العناية بالبشرة.

وتعد الزيوت الطبيعية هي أفضل علاج لمختلف أنواع البشرة، ولكن يوجد أنواع محددة منها تناسب كل نوع من أنواع البشرة المختلفة.

الزيوت الطبيعية

البشرة الجافة

وتعاني البشرة الجافة من كمية المياه المناسبة؛ ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وفقدانها كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية والدهون التي تفرزها مع مرور الوقت.

كما تؤثر العوامل البيئية في بشرتك وتجعلها جافة، مثل «الرطوبة، ودرجات الحرارة المتقلّبة»، لذا الزيوت الطبيعية هي سبيلك الأفضل.

وجمعنا لكِ أفضل 3 زيوت طبيعية للبشرة الجافة؛ لمنحك مظهرًا شبابيًا وحيويًا خاليًا من جفاف البشرة والتشققات المزعجة التي تؤثر في مظهرك.

1- زيت الخزامي

يُعرف هذا الزيت بـ«زيت اللافندر»، ويمتاز باحتواء مكوناته على مضادات للالتهابات تساعد في حماية البشرة من التهيج والاحمرار.

ويعد زيت الخزامي مرطبًا طبيعيًا للبشرة الجافة خاصة في فصل الشتاء، كما أنه يعزز من مرونة البشرة ويمنحها مظهرًا مشرقًا وشبابيًا.

2- زيت البابونج

يمتاز زيت البابونج بقدرته العالية على ترطيب البشرة الجافة والتخفيف من التهابات الجلد؛ نظرًا لاحتوائه على مادة الأزولين.

ولكن تجنبي استخدام هذا الزيت على البشرة التي تعاني من حساسية «الرجيد» وهي عشبة تنتمي لعائلة البابونج، إذ يزيد من تهيجها.

3- زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مجاربة الجذور الحرة التي تهاجم البشرة وتسبب في تهيجها وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ويُمكنك استخدام هذا الزيت كمرطب طبيعي على البشرة الجافة؛ لحمايتها من الجفاف والتشققات وتعزيز مرونتها وإعطائها مظهرًا أكثر صحية.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت النعناع للشعر.. التخلص من القشرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق