أفضل تمارين لشد البطن.. تخلصي من الكرش سريعًا

نبحث دائما عن تمارين لشد البطن، والتي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة رياضية؛ نظرًا إلى صعوبة الأمر لدى البعض خاصة النساء.

أفضل تمارين لشد البطن

ويوجد مجموعة من التمارين التي يمكنك ممارستها بسهولة في منزلك، من أجل الحصول على بطن مسطحة ومشدودة وخالية من الدهون.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، مجموعة من أفضل تمارين شد البطن، التي يمكنك ممارستها بانتظام للتخلص من الكرش.

تمرين البلانك لشد عضلات البطن

يجب قبل القيام بتمارين شد البطن، أداء تمارين الإحماء أولا لتسخين الجسم؛ لتجنب أي مشكلة في الجسم. بعد ذلك يمكنك البدء في تمرين البلانك؛ وهو من أشهر تمارينات شد البطن على الإطلاق، وأسهلها كذلك. يساعد تمرين البلانك على تفتيت وحرق الدهون الموجودة بالبطن. كل ما عليك فعله الآن، هو أخذ وضعيه تمارين الضغط وهو معروف للجميع. بعد ذلك قومي بثني المرفقين بزاوية 90 درجة على أن يبقى الجسم مستقيمًا، وعليك محاولة الثبات على هذا الوضع لفترة من الوقت مع أخذ شهيق وزفير ببطء.

تمرين الدراجة الهوائية لشد عضلات البطن

كذلك يعتبر تمرين الدراجة الهوائية من أشهر التمارين التي تساعد في حرق دهون البطن، بل ويعمل على شد جميع أجزاء البطن. وعليك بالاستلقاء على الأرض على أن يبقى الظهر مسطحًا. بعد ذلك قومي برفع الرأس والكتفين للأعلى قليلًا، مع وضع يديك على جانبي الرأس، ومد إحدى الساقين للأمام مع ثني الساق الأخرى باتجاه الصدر. قومي برفع الكتف للأعلى مع لف الذراع المعاكس نحو الساق المرفوع. يتم تكرار التمرين مع الساق الأخرى والذراع المعاكسة الأخرى.

كرانش الدراجة الهوائية | مع تمارين الكارديو الهادئة والمعتمدة على وزن الجسم هذه، ستتصبّبين عرقاً دون أن تزعجي أحداً من جيرانكِ على الإطلاق | POPSUGAR Fitness Middle East Photo 2

تمرين تسلق الجبل لشد عضلات البطن

يساعد تمرين تسلق الجبل على نحت البطن والتخلص من الدهون الموجودة، ويشد عضلات البطن والساقين.

قم بوضع كفيك على الأرض وتثبت أصابع الرجلين من الخلف، ورفع الجسم قليلًا من المنتصف، ويتم تحريك الركبة اليمنى باتجاه الصدر لأقصى درجة، ويتم إعادتها للخلف ويتم تكرار التمرين مع الساق الأخرى.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للبشرة الحساسة والدهنية