وجهات سياحية

3 مناطق ساحرة.. أفضل أماكن السياحة التراثية في الرياض

تمتلك المملكة العربية السعودية، عدد كبير من أماكن السياحة التراثية في الرياض، بجانب العديد من الأماكن السياحية التي تعد عامل جذب لعشاق المغامرة والتاريخ والترفيه.

السياحة التراثية في الرياض

وتوفر السياحة في السعودية، أماكن ساحرة للمسافرين والزائرين عشاق الاستكشاف؛ لذا نأخذكم في جولة داخل أماكن السياحة التراثية في الرياض؛ لزيارتها في أقرب وقت ممكن والتمتع بها.

قصر المربع التاريخي

يعد المربع التاريخي أحد المعالم التاريخية البارزة في العاصمة الرياض، وهو عبارة عن المنزل السابق للملك الراحل عبد العزيز آل سعود.

وبُني هذا القصر على الطراز النجدي؛ حيث يوفر للزائرين فرصة مشاهدة الأغراض الشخصية والتذكارات والصور الفوتوغرافية للملك.

كما يمكنك التنزه في الحدائق المشذبة التي تحيط بالقصر، والتمتع برؤية المعروضات مثل سيارة الملك «رولز رويس» التي حصل عليها سنة 1946 هدية من رئيس الوزراء الإنجليزي ونستون تشرشل.

قرية أشيقر التراثية

قرية أشيقر التراثية هي واحدة من أفضل المعالم التاريخية في المملكة، وتقع على بعد ساعتين ونصف الساعة شمال غربي العاصمة الرياض.

وتحتوي القرية المصورة التي تم الحفاظ عليها بشكل لا يصدق، على حوالي 400 منزل من الطين، فضلًا عن 25 مسجدًا.

وتوفر هذه القرية للزوار إمكانية التجول بين بيوتها الطينية، والاستمتاع بدواخل المنازل المختارة والنقوش على إطارات الأبواب وبساتين النخيل المنتشرة في المقاطعات السبع للقرية.

كما تحتوي قرية أشيقر التراثية على كل ما يحتاج المسافرون إليه للقيام بالسياحة العلاجية، فضلًا عن معالم القرية التاريخية، مثل «متحف وسوق ومطعم ومساجد».

حافة العالم

تقع بوابة حافة العالم على بعد حوالي ساعتين شمال غربي العاصمة الرياض، وتوفر فرصة مميزة للاستماع بهذا المنظر البهيج وسط الصحراء.

ويوفر التكوين الصخري الطبيعي الضخم مناظر لا نهاية لها، ولكن عند زيارة حافة العالم يجب التزود بالكثير من الماء والطعام وواقي الشمس، وارتداء ملابس واقية.

اقرأ أيضًا: جبال وشواطئ ومناطق خضراء.. السياحة في المملكة طبيعة خلابة تخطف الأنفاس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى