فوق الستين

أفضل أطعمة تخفض الكوليسترول سريعًا لكبار السن

يحتاج كبار السن خاصة من تخطى الستين، إلى الاعتماد على أطعمة تخفض الكوليسترول في الدم؛ حيث يعتبر ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية على القلب.

أطعمة تخفض الكوليسترول

ويعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم أحد المشكلات الصحية التي تواجه الأغلبية من كبار السن، وهو أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في جميع أنحاء العالم؛ لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي يساهم في خفض معدل الكوليسترول مع التقدم في العمر.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة التي تساهم في خفض الكوليسترول.

قد يهمك: أضرار العرقسوس في رمضان لكبار السن.. يسبب 5 مشكلات صحية

أطعمة تخفض الكوليسترول
أطعمة تخفض الكوليسترول

 الأفوكادو

من المتعارف عليه أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على مجموعة سحرية من العناصر الغذائية التي قد يحتاج إليها كبار السن بشكل عام، فهي مصدر غني للدهون غير المشبعة، والتي ثبت أنها تساعد في خفض الكوليسترول الضار.

وتحتوي كل نصف ثمرة على حوالي 5 جرامات من الألياف التي تؤدي أيضًا نفس الدور، ما عليك إلا تحميص شريحة من خبز الحبوب الكاملة، ووضع شرائح رقيقة من الأفوكادو عليها لتناولها في الإفطار.

 

الحمص المشوي
بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الحمص من البقوليات الغنية بالألياف والبروتينات النباتية، وعند تحميصها تصبح مقرمشة وصحية للقلب ومثالية لمرضى الكوليسترول؛ لذلك احرص على تناوله بين حين وآخر.

 

سلطة السلمون
كذلك، يعتبر السلمون أفضل المصادر لـ الأوميجا 3 مثل التونة، ويمكن استخدامه لصنع وجبة خفيفة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية المناسبة لمريض الكوليسترول.

 

شرائح التفاح وزبدة المكسرات
يحتوي التفاح على الألياف ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

وتوفر زبدة المكسرات مثل اللوز أو الفول السوداني أو زبدة عباد الشمس، أليافًا إضافية وقليلًا من البروتين والكثير من الدهون الصحية للقلب.

 

الشوفان بالفاكهة
ومما لاشك فيه، يعد الشوفان من الوجبات الغنية بالألياف الضرورية لصحة القلب، فضلًا عن المعادن والفيتامينات الأخرى؛ لذلك احرص على إدراجها في نظامك الغذائي، ويمكن إضافة التفاح إليها، مع القليل من العسل.

أطعمة تخفض الكوليسترول
أطعمة تخفض الكوليسترول

اقرأ أيضًا.. هل الملابس الكثيرة تساهم في تدفئة كبار السن؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى