للرجال

أطعمة تقي من الصلع وتساعد على نمو الشعر

يبحث الكثيرون عن أطعمة تقي من الصلع، أحد أكثر المشكلات شيوعًا والتي تؤرق الكثير منّا، خاصة الرجال وبعض النساء ممن يعانون من تساقط الشعر بكثافة.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الأطعمة التي يمكنها محاربة الصلع وزيادة نمو الشعر.

ورصدت خبير التغذية، رايان رامان، قائمة بالأطعمة التي يمكنها إبطاء عملية تساقط الشعر؛ لما تحتوي عليه من مواد مغذية لفروة الرأس.

الأفوكادو
وأكدت خبير التغذية أن الأفوكادو يعتبر من الفواكه المهمة، التي تحمي فروة الرأس، نظرًا لما تحتويه من فيتامين “E”، موضحة أن حبة واحدة تحتوي على 20% من الحاجة اليومية للجسم من هذا الفيتامين.

البطاطا الحلوة
ونصحت بتناول البطاطا الحلوة وإضافتها إلى النظام الغذائي؛ حيث تعتبر مصدرًا قيمًا “للبيتا كاروتين”، ويمكن أن تسرع نمو الشعر.

الجوز
يعرف البعض أن الجوز من بين الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا الدهنية، وفيتامين بي7، الذي يساعد فى منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات الشعر، وتحفيز نموه؛ لذلك يمكن تناوله لمحاربة الصلع.

اللوز
يعتبر اللوز من بين المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من البيوتين والماغنسيوم، الضروران لنمو شعر صحي، فالاستهلاك المنتظم للوز يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر كثافة.

الفراولة
لا يعلم البعض أهمية الفراولة لمكافحة الصلع؛ حيث تحتوي على السيليكا المعدنية، العنصر الأكثر أهمية لنمو الشعر.

بالإضافة إلى أنها غنية بحمض الإلاجيك، الذي يساعد فى حماية شعرك من التساقط.

ويؤكد خبراء التغذية، أن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الصحيحة يعزز نمو الشعر، خاصة في حالات تساقط الشعر بسبب سوء التغذية.

اقرأ أيضًا.. 4 أطعمة يحظر تناولها قبل الذهاب للجيم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق