مراحل حياةتحت العشرين

أضرار الطعام المقلي على صحة الإنسان

تتعدد أضرار الطعام المقلي على صحة الفرد، وخاصة الشباب الصغيرة من هم تحت العشرين، وعلى الرغم من ذلك يتناوله العديد من الأفراد بشكل متكرر وشبه يومي كوجبة أساسية.

أضرار الطعام المقلي

تسبب الوجبات السريعة والتي يعد الطعام المقلي فيها أساسيًا من الأشياء التي تسبب خطرًا كبيرًا على الصحة، وتؤدي لحدوث العديد من الأمراض وأخطرها السمنة بشكل خاص الأطفال الصغيرة، باعتباره شيئًا سريعًا.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أنه على الرغم من أن هذه الأطعمة لذيذة لكنها مميتة، مؤكدة أن تناول الطعام المقلي بشكل مستمر مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

احذري.. 5 أضرار يسببها تناول الطعام الساخن

كما جاءت الكثير من نتائج الدراسات الحديثة أنه بالمقارنة مع أولئك الذين يتناولون كميات قليلة من الأطعمة المقلية في الأسبوع، فإن أولئك الذين تناولوا أكثر من غيرهم الطعام المقلي بشكل مستمر، كان لديهم خطر أكبر بنسبة 28٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والسكتات الدماغية.

بالإضافة أيضًا إلى زيادة خطر إصابتهم بأمراض القلب بنسبة 22٪، بجانب خطر الإصابة بنسبة 37٪ بفشل القلب، لذلك دائمًا ما ينصح خبراء التغذية باستخدام الأطعمة الصحية المشوية أو المسلوق، تجنبًا للإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.

أقرأ أيضًا: 5 أطعمة تقلل من التوتر وتحمي من القلق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى