عنايه بالبشرة

أسرار جمال البشرة على طريقة الروسيات

تتمتع الفتيات الروسيات ببشرة نضرة وصافية، خالية من الشوائب والحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء، ويوجد مجموعة من أسرار جمال البشرة التي تعتمد عليها الروسيات للحصول على وجه متورد وجميل.

اليوم، جمعنا لكِ بعض أسرار العناية بالبشرة على طريقة الروسيات؛ للتمتع بوجه صافِ ومشرق خالِ من الحبوب، ويمكنك العناية بجمال بشرتك من خلال طريقتين، وهما:

1- الوصفات الطبيعية

في حين، تعتقد الكثير من الفتيات أن نتيجة الوصفات الطبيعية ضعيفة وبطيئة، إلا أنها مُجدية جدًا وأفضل من مستحضرات العناية بالبشرة التي يتم بيعها؛ حيث تمنح بشرتك العديد من الفوائد والفيتامينات التي تحتاجها دون ضرر.

ومن أبرز المكونات الطبيعية التي تعتمد على المرأة الروسية للحصول على بشرة صافية ونضرة، كل من «صفار البيض، الحليب، القشطة، والزبدة».

وتمتاز هذه المكونات باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والبروتينات المفيدة والمغذية لصحة البشرة، فضلًا عن دورها الفعال في تنعيم البشرة وتحسين مرونتها ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بها.

فوائد ماء الورد للبشرة

ومن أبرز المكونات التي تعتمد عليها الروسيات للحفاظ على جمال البشرة وحيويتها، «ماء الورد»، الذي يتم استخدامه كغسول يومي للبشرة، بدلًا من غسل الوجه بالصابون والغسول الكيميائي المضر للبشرة أكثر من نفعها.

ويعمل ماء الورد على تنظيف البشرة بعمق وتخليصها من الأوساخ المتراكمة عليها، كما تمنحها النعومة واللمعان الطبيعي؛ لذا يمكنك غسل وجهك يوميًا بماء الورد كروتين لتنظيف البشرة.

2- ماء الكرز والشمندر

تُفضل الروسيات استبدال مستحضرات المكياج، في يومهم الطبيعي والعملي بمكونات طبيعية أيضًا؛ حيث يلجأن إلى استخدام «ماء الكرز» لتوريد الشفاه بشكل طبيعي ومنحها ملمسًا ناعمًا جدًا.

كما تُستخدم ماء الشمندر لتوريد الوجنتين والخدود، كبديل طبيعي عن البلاش الذي يسد مسام البشرة، فضلًا عن الفوائد الصحية التي يمنحها ماء الشمندر إلى بشرتك.

اقرأ أيضًا: للتقشير وتوحيد اللون.. خطوات تطبيق ماسك الجوافة للبشرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق