البيتديكورات

أحدث 8 صيحات تصميم الحدائق لعام 2019

بحلول الصيف، تبدأ رغباتنا في التجديد والحصول على إطلالة خضراء لا تقبل المنافسة.

والأمر لا يتعلق بمجرد رقعة خضراء وطاولة واثنين من المقاعد، بل إن تصميم الحدائق يتطلب تحقيق قدر من التوازن واختيار نوعية النباتات، وأيضًا اتباع أحدث الصيحات.

وإذا ما كنت تبحث عن بعض الأفكار لتصميم حديقة حديثة؛ فالآن هو الوقت المثالي لتنشيط حديقتك لاستقبال الصيف، سواء كنت في حاجة إلى إعادة تصميم كاملة للحديقة، أو ترغب ببساطة في تحديث الوظائف والإطلالة.

إليك أفضل الاتجاهات مع نظرة ثاقبة من خبراء الحدائق والمصممين على الزراعة، والمواد، وتأثيرات نمط الحياة، والتي ستشكل حدائقنا لعام 2019 وما بعده:

المروج البرية والدائمة

تعد المروج البرية والمروج الدائمة اتجاهًا رئيسيًا؛ حيث تساعد على توفير أسلوب أكثر مرونة للزراعة، ويبدو أن الاتجاه السائد هو التوجه نحو حدائق أكثر طبيعية وأقل تشويشًا، والتي يتم تصميمها مع مزيج من الأساليب المعمارية القوية، ووفرة من الزراعة الطبيعية.

ومفتاح هذا الأسلوب هو التفكير بشكل غير متماثل، والتركيز على أسلوب أقل تنظيمًا بدلًا من التصميمات الهندسية؛ من خلال تبني مظهر جمالي مختلف يمكن أن يمنحنا طابعًا ريفيًا.

منزل صيفي صغير

هذا العام، منازل الأشجار الكبيرة، والمنازل الصيفية، تحتفظ بالكلمة العليا في تصميم الحدائق، فهي طريقة رائعة للتسلية والاستمتاع بوقت فراغك بغض النظر عن الطقس.

ويتطلب بناء هذه المساحات فحصًا ذكيًا لتوفير الخصوصية بعيدًا عن أعين الجيران، بالإضافة إلى إضاءة وزراعة جيدة تمتص أكبر قدر ممكن من الضوضاء.

أدوات صديقة للبيئة

مع تحول البحث عن حياة خالية من البلاستيك إلى نقطة تركيز رئيسية، أصبح البحث عن أواني النباتات القابلة للتحلل، هو الصيحة المتصدرة لهذا العام.

ويقدم الموسم الصيفي الجديد أواني النباتات المصنعة من مواد صديقة للبيئة، مثل قشور جوز الهند، أو شرائح الخشب، أو قشور الأرز؛ أو الأعشاب البحرية، والمبهر في الأمر، أنه يمكن بعد ذلك إضافتها مباشرة إلى السماد العضوي عند عدم الحاجة إليها.

وبالنسبة لعشاق الـDIY، فإن الحديقة تعد مكانًا رائعًا لإعادة استخدام المنتجات البلاستيكية المنزلية التي كنت ستتخلص منها.

وتشير مجلة Greenhouse People، إلى أن زجاجات المياه البلاستيكية يمكن أن تتحول إلى أواني زرع معلقة، فقط قم بقص جانب واحد، واملأ الزجاجة بالسماد العضوي والشتلات النباتية، ثم علقها أفقيًا بسلسلة ثقيلة.

تغيير مناخ البستنة

تعد البستنة لتغيير المناخ هو الاتجاه الرئيسي لصناعة حدائق بيئية أكثر لمواجهة التغيرات المناخية القاسية التي يشهدها العالم، وذلك بزرع النباتات المناسبة لظروف كل حديقة؛ لتخزين المياه والسماح بجمع المياه الزائدة ثم تبديدها من خلال التربة.

وتنتشر مؤخرًا المخططات الزراعة المقاومة للجفاف؛ حيث أصبح الاتجاه العام أقل ميلاً إلى تدليل النباتات بأنظمة الري الحديثة؛ لأن الناس أصبحوا يشعرون بمسؤولية كبيرة تجاه البيئة.

ألوان جريئة ومشرقة

تأخذنا صيحات تصميم الحدائق لهذا العام إلى اختيار ألوان نابضة بالحياة بمزيج من الألوان الزرقاء الداكنة، لكن من اللافت أيضًا التحول نحو اللونين البرتقالي والأصفر اللذين حجزًا مقعدًا خلفيًا في العديد من الحدائق خلال الآونة الأخيرة”.

وبالنسبة للحديقة التي توحي بالرفاهية، يوصي الخبراء بدمج اللونين الأحمر والأرجواني إلى جانب الرمادي والأزرق الرمادي في أوراق الشجر النباتية.

وهناك أيضًا اتجاه بين هواة الحدائق الأصغر سنًا لتصميم مساحتهم الخارجية كما لو كانت غرفة داخلية، وذلك باستخدام الملحقات أو الأثاث ذي الألوان الزاهية؛ حيث يعد البساطة والتكرار مفتاح النجاح.

زراعة الفاكهة والخضار

زراعة الفاكهة والخضار في حديقة المنزل يعد واحدًا من أكبر الاتجاهات المسيطرة في السنوات الأخيرة.

وهناك عائق واحد يواجه الكثير منا وهو نقص المساحة الكافية، مع تحول الحدائق الصغيرة إلى المعيار الجديد، فليس من المفاجئ أن تصبح “ثمار الفناء” هي الشيء الكبير التالي.

لذا، فكر في التفاح والمشمش والتوت والكرز، ووضع أواني فخارية مملوءة أو دلاء معدنية أو منصات خشبية في مكان مشمس، مع الري بالمياه بانتظام.

النباتات المعمارية

من المتوقع أن تهيمن النباتات النحتية والمعمارية على المساحات الخارجية هذا العام؛ حيث يتم ترجمة زيادة شعبية النباتات المنزلية إلى استخدام نباتات غريبة الشكل بأوراق وسيقان معمارية تصدر عبارات جريئة من الداخل والخارج.

وزادت نسبة الاعتماد على المزيد من النباتات المعلقة في حدائقنا، وليس سلالاً معلقة تقليدية، ولكن النباتات ذات الأوراق والألوان والملمس، والتي يمكن استخدامها كملحقات كإضافة إلى الأواني وقصاري الزرع.

الزراعة العمودية

لا تظهر الزراعة الرأسية أي علامات تراجع، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم مساحة محدودة، سواء كان ذلك سياجًا أو حائطًا أو قفصًا معدنيًا، ويمكنك زيادة المساحة المتنامية بمساحة محدودة من الخضروات التي تنمو بشكل جيد عموديًا، وتشمل الخيار والطماطم والبازلاء والمانجو والبطيخ.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى