اجتماعيات

حج 1441هـ.. «آل الشيخ» يكشف تفاصيل إقامة صلاة عيد الأضحى

أعلن الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، التفاصيل الخاصة بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1441هـ.

ووجه «آل الشيخ» في تعميم أًصدره، لفروع الوزارة في مناطق المملكة، باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، مع عدم إقامتها في المصليات المكشوفة.

اقرأ أيضًا: بدون لمس الكعبة.. «مكة» تكشف عن البروتوكل الصحي لـ«موسم حج 1441هـ»

وأكد في التعميم، أهمية تهيئة جميع الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة؛ لاستقبال المصلين في صلاة عيد الأضحى، وذلك في ضوء ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية من العناية ببيوت الله وتجهيزها.

وتأتي هذه القرارات، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها المملكة والصادرة من الجهات المختصة؛ لمكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد، وإقامة شعائر حج 1441هـ في ضوء الإمكانات المتاحة لحماية الجميع.

وكثفت وزارة الشؤون الإسلامية، جهودها عبر منصاتها الرقمية ومنابرها الدعوية، من خلال إطلاق البرامج التوعوية والإرشادية للأخذ بالبروتوكولات الوقائية الخاصة بأزمة كورونا.

واتخذت المملكة العديد من القرارات والإجراءات الاحترازية لإقامة موسم شعائر موسم حج 1441هـ، في ظل استمرار تفشي أزمة كورونا على المستوى العالمي، ومن أبرز هذه القرارات:

– منع الدخول للمشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بدون تصريح، بدءًا من تاريخ 1441/11/28ه‍، حتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة لعام 1441ه‍.

– وقف قطاري الحرمين والمشاعر عن العمل في موسم الحج لعام 1441هـ الحالي.

– جدولة تفويج الحجاج إلى صحن الطواف، بما يضمن مسافة متر ونصف على الأقل بين كل شخص والآخر، وتقليل الازدحام مع وضع منظمين من رجال، للتأكد من تنظيم الطائفين.

– منع لمس الكعبة المشرفة أو الحجر الأسود أو تقبيله، ووضع حواجز ومشرفين لمنع الاقتراب من هذه الحواجز.

اقرأ أيضًا: تحت شعار «بسلام آمنين».. ماهي دلالات موسم حج 1441هـ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق