بعد إعلان عرض فيلم "زهايمر " في السعودية.. كيفية التعامل مع المصاب بالمرض

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن عرض فيلم "زهايمر" في سينمات السعودية بدءًا من 16 مايو؛ احتفالًا بعيد ميلاد بطل الفيلم الفنان المصري عادل إمام.

وذلك من خلال منشور للمستشار عبر "فيسبوك" جاء فيه: "فيلم زهايمر‬⁩ للزعيم ‫عادل إمام‬⁩ في سينمات السعودية‬⁩ بمناسبة عيد ميلاده ابتداءً من 16 مايو".

كيفية التعامل مع المصاب بمرض ألزهايمر من أفراد الأسرة

لأن مريض ألزهايمر يحتاج إلى معاملة خاصة حتى لا يؤذي نفسه أو الآخرين نوضح في السطور التالية كيفية التعامل مع مريض ألزهايمر من أفراد الأسرة.

كيفية التعامل مع مريض ألزهايمركيفية التعامل مع مريض ألزهايمر

ويمكن التعامل مع مريض ألزهايمر من خلال اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات التالية، حسب موقع "healthshots":

1- التثقيف:

القراءة قدر الإمكان عن مرض ألزهايمر، بما في ذلك: أعراضه ومساره وتأثيره في الشخص المصاب والعائلة.

2- التواصل:

من المهم التواصل مع مريض ألزهايمر بوضوح وصبر؛ باستخدام لغة بسيطة وتجنب استخدام الكلمات المعقدة أو المصطلحات الطبية.

3. الروتين:

إنشاء روتين يومي يساعد مريض ألزهايمر على الشعور بالأمان والاستقرار، ويجب أن يتضمن ذلك الروتين أنشطة معينة مثل: الاستيقاظ والنوم وتناول الطعام والنظافة الشخصية والتمارين الرياضية.

كيفية التعامل مع مريض ألزهايمركيفية التعامل مع مريض ألزهايمر

4- البيئة الآمنة:

لا بد من توفير بيئة آمنة ومريحة لمريض ألزهايمر؛ من خلال إزالة أي مخاطر محتملة من المنزل، مثل: السلالم أو الأسطح الزلقة والآلات الحادة، مع التأكد من أن المنزل مضاء جيدًا وهناك مساحة كافية للتحرك.

5. الرعاية الذاتية:

من المهم أن تعتني بنفسك في أثناء رعاية مريض ألزهايمر، والتأكد من حصولك على قسطٍ كافٍ من النوم، ولا تتردد في طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء أو مقدمي الرعاية المتخصصين.

6- الصبر:

الصبر ضروري عند رعاية مريض ألزهايمر؛ إذ قد يواجه صعوبات في التذكر أو إكمال المهام، أو يشعر بالإحباط أو الغضب؛ لذا كُن صبورًا ومتفهمًا، وتجنب الانتقاد أو اللوم.

7- تقديم الدعم:

ابحث عن مجموعات دعم أو برامج مساعدة لمرضى ألزهايمر.

كيفية التعامل مع مريض ألزهايمركيفية التعامل مع مريض ألزهايمر


محمد إمام يشكر المستشار تركي آل الشيخ

وعلَّق الفنان محمد إمام؛ نجل الزعيم، على إعلان عرض فيلم والده في سينمات السعودية معبرًا عن شكره وامتنانه للمستشار تركي آل الشيخ.

كيفية التعامل مع مريض ألزهايمركيفية التعامل مع مريض ألزهايمر


وكتب محمد إمام؛ عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "لفتة جميلة من إخواتنا في المملكة السعودية الشقيقة.. فيلم "زهايمر" للزعيم عادل إمام في سينمات السعودية بمناسبة عيد ميلاده ابتداءً من ١٦ مايو".

اقرأ أيضًا: عادل إمام يعود للسينما في عيد ميلاده.. وإسعاد يونس تصدر بيانًا بشأنه