«الخطيب»: تنظيم هيئة السياحة يُروج للمملكة كوجهة رائدة عالميًا

علق وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم الثلاثاء، على قرار اعتماد تنظيم الهيئة السعودية للسياحة.

وأوضح "الخطيب" أهمية تنظيم الهيئة السعودية للسياحة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعمل على دعم منظومة السياحة في السعودية بشكل كبير، وفقاً لـ واس.

وقال إن «ما تشهده الهيئة السعودية للسياحة من تطور ملموس هو نتاج اهتمام القيادة بتنظيم ودعم القطاع السياحي بشكل عام والهيئة بصفة خاصة».

وشدد على أن تنظيم الهيئة يُعزز من قدرتها على تحقيق تطلعات ومستهدفات القطاع السياحي، بجانب تمكينها من أداء دورها المحوري في الترويج للمملكة كونها وجهة سياحية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي، وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن هذا القرار يساهم بشكل كبير في تطوير المنتجات السياحية، وتمكين القطاع السياحي الخاص، والمشاركة في أهم المحافل والأحداث السياحية المحلية والدولية ».

وكان مجلس الوزراء، اعتمد اليوم الثلاثاء، في جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قرر اعتماد  تنظيم الهيئة السعودية للسياحة. إذ يستهدف القرار تحقيق مستهدفات القطاع المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أنه في مستهل الجلسة، اطّلع «الوزراء» على مجمل المشاورات والمحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية، ومنها الرسالتان اللتان تلقاهما خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من رئيس جمهورية جامبيا، وجلالة ملك مملكة إسبانيا.

اقرأ أيضاً:«الصندوق الدولي»: السياحة في المملكة تتوسع بشكل جيد