الرياض تكمل جاهزيتها لبطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى 2026

في حدث رياضي هو الأول من نوعه في تاريخ الرياضة السعودية، أعلن الاتحاد السعودي لألعاب القوى رسميًا اكتمال الجاهزية لاستضافة العاصمة الرياض لبطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى 2026. التي تندرج ضمن سلسلة البطولات المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى (World Athletics).

وتقام البطولة خلال يومي 15 و16 مايو الجاري، على ميدان ومضمار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. في مشهد يعكس التحول النوعي للرياضة السعودية كوجهة عالمية للأحداث الكبرى.

40 دولة و5 قارات.. مشاركة دولية غير مسبوقة

وقال المهندس حبيب الأمين، المدير العام للتواصل المؤسسي والتسويق بالاتحاد السعودي لألعاب القوى في تصريحات خاصة لـ”الرياضية”. إن القوائم النهائية للاعبين المشاركين قد صدرت، وضمت أكثر من 200 لاعب ولاعبة دوليين يمثلون 40 دولة من خمس قارات. في مؤشر واضح على تنامي ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات المملكة التنظيمية. والإقبال الكبير الذي تجاوز طلبات التسجيل فيه كل التوقعات الأولية.

وأوضح الأمين أن هذا الحضور الدولي اللافت يعكس مكانة المملكة المتصاعدة على خارطة ألعاب القوى العالمية. ويكرس رؤية السعودية 2030 الداعمة للرياضة كأحد روافد القوة الناعمة والتواصل الحضاري.

وصول الوفود خلال الأسبوع الجاري

وكشف عن أن لاعبين ولاعبات من نخبة نجوم ألعاب القوى في العالم سيبدؤون في الوصول إلى الرياض خلال هذا الأسبوع. استعدادًا لخوض المنافسات، فيما تواصل اللجان المنظمة – الفنية والتنظيمية والإعلامية – أعمالها على مدار الساعة لاستكمال الترتيبات النهائية وفق أعلى المعايير الدولية المعتمدة في البطولات المُدرجة ضمن تقويم الاتحاد الدولي.

وأضاف: “نحن أمام حدث يليق بمكانة الرياضة السعودية، وجميع القطاعات المشاركة تعمل كفريق واحد. لضمان خروج البطولة بصورة مشرفة تحقق طموحات القيادة والشعب السعودي”.

مؤتمر صحفي الخميس.. وكشف عن الأسماء الكبرى

وفي سياق متصل، كشف المدير العام للتواصل المؤسسي والتسويق عن عقد مؤتمر صحفي رسمي مساء يوم الخميس المقبل. بحضور مسؤولي البطولة وعدد من أبرز الرياضيين المشاركين. حيث سيتم الكشف عن أسماء نجوم العالم الذين سيتنافسون على ميداليات الجائزة الكبرى.

إلى جانب استعراض الجوانب الفنية والتنظيمية النهائية، وآليات التحكيم، وجدول المنافسات. ويتوقع أن يشهد المؤتمر حضورًا إعلاميًا محليًا ودوليًا لافتًا، يجسّد الاهتمام العالمي بهذا الحدث التاريخي.

إشراقة - 🔴 بطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى _ #الرياض_2026 م ♦️ خلال الفترة من 15 و 16 مايو 2026 م 🔰 40 دولة مشاركة 🌏 5 قارات 👤 200 لاعب ولاعبة

تغطية إعلامية عالمية وبث مباشر يوتيوب

وفي خطوة تعكس الاحترافية العالية، ستغطى البطولة بتغطية إعلامية محلية ودولية موسعة. حيث تم تخصيص فريق إعلامي متكامل لنقل تفاصيل المنافسات لحظة بلحظة.

كما سيتم نقل المنافسات مباشرة عبر قناة الاتحاد السعودي لألعاب القوى الرسمية على منصة يوتيوب. مما يتيح للجماهير داخل المملكة وخارجها متابعة الحدث حيًا، والاستمتاع بأجواء التنافس العالي بين نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

تذاكر مجانية للجماهير عبر Sanad Tickets

وفي بادرة تشجيعية للحضور الجماهيري، أعلن الاتحاد السعودي لألعاب القوى عن طرح التذاكر مجانًا للجماهير. عبر تطبيق Sanad Tickets المتاح على نظامي Apple وAndroid.

ودعا الاتحاد جميع عشاق ألعاب القوى والرياضة بشكل عام إلى المبادرة بحجز مقاعدهم مبكرًا. والاستمتاع بأجواء البطولة العالمية التي تعد الأولى من نوعها على الأراضي السعودية.

ودعا المصدر الجماهير الرياضية إلى الحضور والمؤازرة، مؤكداً أن الأجواء ستكون استثنائية، والمنافسات على أعلى مستوى. خاصة مع وجود أبطال أولمبيين وعالميين في قائمة المشاركين.

الرياض تستضيف الجائزة الكبرى لألعاب القوى 2026 | النهار

دلالات الحدث.. الرياض محطة عالمية لألعاب القوى

يأتي تنظيم هذه البطولة لأول مرة في المملكة، ضمن إستراتيجية أوسع يقودها الاتحاد السعودي لألعاب القوى. بالتعاون مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لتأكيد جاهزية الرياض لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية. والترويج للمملكة كوجهة سياحية رياضية.

كما يعتبر الحدث اختبارًا مهمًا قبل استضافة أحداث كبرى مقبلة. في ظل الطفرة الرياضية غير المسبوقة التي تشهدها المملكة.

يذكر أن البطولة ستقام تحت إشراف مباشر من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وستكون مؤهلة لتصنيفات اللاعبين العالمية. ما يمنحها أهمية تنافسية كبرى ستجعل من الرياض قبلة أنظار عشاق ألعاب القوى حول العالم يومي 15 و16 مايو الجاري.

الرابط المختصر :