تنظّم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأحد المقبل، حفل جائزة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتميز في دورتها الثانية، برعاية يوسف بن عبدالله البنيان، وزير التعليم. في مبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية.
كما تهدف الجائزة إلى نشر مفاهيم وممارسات الجودة والتميز في مجالات تتمثل في التميز في التعليم، والتميز في البحث العلمي. والتميز المؤسسي، والتميز الإداري والتميز الطلابي. وفقًا للموقع الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود.
وذلك إسهامًا في تحقيق استراتيجية الجامعة الرامية إلى إيجاد بيئة محفزة للعمل. كما تعمل على تحقيق المخرجات التنافسية وتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من مختلف الوحدات الإدارية والتعليمية. في حين تعزّز الجائزة مكانة وسمعة الجامعة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

كما تمر الجائزة بمراحل تبدأ قبل إعلان النتائج. فيما تعمل الأمانة العامة للجائزة على اللقاءات التعريفية وآلية التقديم على الجائزة ثم مرحلة التحكيم واعتماد نتائج الترشيح.
رؤية الجائزة: أن تكون نموذجًا محفزًا للتنافسية المعززة للإبداع والتميز في الجامعات السعودية.
رسالة الجائزة: تقدير وتشجيع التفوق والإبداع في الجامعة، وتكريم المتميزين من منسوبيها ووحداتها الأكاديمية والإدارية في مجالات التعليم والبحث العلمي والأداء الإداري والمؤسسي، ونشر ثقافة الجودة والتميز؛ ما يسهم في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.
أهداف جائزة جامعة الإمام محمد بن سعود
- نشر مفاهيم وممارسات التميز على جميع المستويات في مجتمع الجامعة. بما يساهم في تحفيز منسوبي الجامعة على مزيد من التميز والإبداع في الأداء.
- الإسهام في تحقيق استراتيجية الجامعة الرامية إلى إيجاد بيئة محفزة للعمل وتحقيق المخرجات التنافسية
- إبراز الممارسات التربوية الناجحة وتشجيع ذوي الأداء المتميز من منسوبي الجامعة وإتاحة الفرصة للاستفادة من التجارب المتميزة.
- الارتقاء بجودة وكم المخرجات البحثية في الجامعة والتشجيع على التميز في نشر النتاج العلمي.
- تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من مختلف الوحدات الإدارية والتعليمية.
- تعزيز مكانة وسمعة الجامعة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

















