وجهات سياحية

9 دول تشترط الحصول على لقاح كورونا لدخولها للسياحة

بينما يواصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» الانتشار في معظم دول العالم، تسعى الدول إلى مواجهته من خلال لقاح كورونا المضاد للفيروس والذي أصبح إلزاميًا في الكثير من البلدان.

وفي هذا السياق، اتخذت مجموعة من الدول العديد من الإجراءات الاحترازية لفتح حدودها والتعايش مع هذا الفيروس الذي أصبح كالماء والهواء، بدلًا من الإغلاق والتسبب في العديد من الخسائر الاجتماعية والاقتصادية.

لقاح كورونا والسياحة

ومع بداية دخول فصل الصيف، أعلن عدد من الدول فتح سياحتها وشواطئها أمام السائحين من مختلف دول العالم، بشرط تلقي لقاح كورونا من قبل الزوار والسائحين الراغبين في الدخول للبلاد.

ومن أبرز هذه البلدان التي تشترط تلقي لقاح كورونا لدخولها للسياحة، كل من:

1- قبرص

تفتح قبرص أبوابها أمام السياح من مختلف دول العالم، بشرط مرور 7 أيام على الأقل على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

2- ستوكهولم السويد

تعد السويد من أكثر البلدان التي تمكنت من معالجة أزمة كورونا؛ حيث تستعد لاستقبال السياح الذين تلقوا اللقاح والاستمتاع بأنشطتها الثقافية وغيرها.

3- جزيرة كوس اليونان

قد لا تشترط اليونان تلقي اللقاح، ولكن يجب إحراء اختبار الفيروس قبل دخول أراضيها والاستمتاع بالسياحة الجذابة بها.

كما أن اليونان سمحت بدخول أثينا مع شهادة تطعيم أو اختبار الفيروس بنتيجة سلبية، بالإضافة إلى دخول جزيرة رودس.

4- جزر الكناوي إسبانيا

كشفت إسبانيا عن استعدادها لاستقبال المطعين ضد فيروس كورونا، أو من جاءت نتيجة اختبارهم سلبية؛ للاستمتاع بجزر الكناري السبع الجميلة.

5- كوبنهاغن الدنمارك

أما الدنمارك، فتهد من أوائل الدول التي أصدرت جوازات سفر لقاح لمواطنيها والتي أطلقتها خلال الشهر الماضي، على أن تستقبل الجوازات المماثلة من الدول الأخرى، بجانب الاختبارات السلبية للفيروس.

6- إشبيلية إسبانيا

كذلك تسمح إسبانيا بزيارة مدينة إشبيلية رسميًا باستخدام جواز السفر الخاص بمتلقي لقاح كورونا، على غرار الدنمارك وغيرهم من الدول.

7- منطقة كافتات كونافلي كرواتيا

تمكنت كرواتيا من السيطرة على إصابات بفيروس كورونا، معلنة استعدادها إلى استقبال السياح في صيف 2021 بعد تلقي اللقاح، بالإضافة إلى نتيجة اختبار كورونا السلبية.

8- آيسلندا

على غرار الدول الأخرى، جاءت آيسلندا في مقدمة الدول التي طبقت جواز سفر اللقح لمواطنيها، بالإضافة إلى استقبال الزوار الذين يحملون نفس جواز السفر.

9- جزر الأزور البرتغال

كذلك أعلنت البرتغال عن قبولها جوازات سفر اللقاحات من البلدان الأخرى التي تسير على نفس النهج؛ حيث تعد جزر الأزور أول أرخبيل في العالم يتم تطعيمه بالكامل.

اقرأ أيضًا: 3 مناطق ساحرة.. أفضل أماكن السياحة التراثية في الرياض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق