أسرة ومجتمعاجتماعيات

70 مليون درهم مبيعات معرض أبو ظبي الدولي للصيف والفروسية

شارك معرض “أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية” في النسخة الثانية من “معرض الصقور السعودي 2019″، والذي انطلقت فعاليته خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري في مدينة الرياض.

وجاءت مشاركة معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية الذي ينظمه نادي صقاري الامارات بجناح مميز، دعمًا لمعرض الصقور والصيد السعودي 2019، وتعزيزًا للعلاقات الإماراتية السعودية الوطيدة في النواحي الثقافية والتراثية والسياحية.

تعزيز العلاقات السعودية الإماراتية

وعُقد المعرض للتعريف بجهود أبو ظبي الدولية والإقليمية في ترسيخ مفاهيم الصيد المستدام وإحداث التوازن البيئي، وضمن الخطة الموضوع من قِبل اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية؛ للترويج للنسخة الثامنة عشرة من المعرض والتي ستقام في سبتمبر 2020؛ من خلال المشاركة في العديد من المحافل والفعاليات حول العالم.

نجاح السعودية من نجاح الإمارات

وزارت اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية معرض الصقور والصيد والسعودي 2019، برئاسة ماجد المنصوري؛ رئيس الاتحاد العالمي للصقارة، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال المنصوري: نبارك للأشقاء في المملكة العربية السعودية هذا النجاح في التنظيم، فنجاح السعودية هو نجاح للإمارات والمنطقة”.

وتابع: “إن تواجد جناح لمعرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية في معرض الصقور السعودي يعكس قوة العلاقات الإماراتية السعودية ويجسد عمق التلاحم× ويبرز مدى ارتباط أبناء الدولتين برياضتي الصيد والفروسية وما يرتبط بهما من ثقافة وتراث وتقاليد، كما يبرز مكانتهما في تراث الشعبين باعتبارهما رياضتين أصيلتين متجذرتين في تاريخ المنطقة”.

وأضاف المنصوري:”تحول معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، مع هذه الخبرة التراكمية طوال 17 دورة ناجحة، إلى مهرجان ثقافي تراثي ترفيهي عالمي، يجتذب أكثر من 120 جنسية في كل عام؛ ليكون أكبر معرض للصيد والفروسية والحفاظ على التراث، وبالتأكيد نحن في كل نسخة نقوم بتقييم تجارب العارضين والزوار لتكون النسخة التي تليها أكبر وأكثر نجاحًا وتنوعًا، ويسعدنا في نادي صقاري الإمارات دعم إخواننا في نادي الصقور والصيد السعودي، والتعاون معهم في كل ما من شأنه الارتقاء برياضيتي الصيد والفروسية وجهود المحافظة على التراث وحماية البيئة”.

ولاقى جناح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في معرض الصقور والصيد السعودي الثاني إقبالًا كبيرًا من الجمهور للتعرف على الجديد في المعرض في 2020 والعارضين الذين حجزوا مساحاتهم للنسخة الثامنة عشرة من الآن؛ وذلك نتاج النجاح الباهر للنسخة الـ 17 من المعرض على جميع الأصعدة.

وبلغ عدد زوار أقسام المعرض الأحد عشر وفعالياته وأنشطته المتميزة نحو 115 ألفًا و194 زائرًا خلال خمسة أيام، وبمشاركة أكثر من 650 شركة وعلامة تجارية محلية ودولية، وتجاوزت مبيعاته حاجز 70 مليون درهم إماراتي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى