استشارات

7 نصائح للعودة للعمل بنشاط بعد إجازة العيد

بعد العودة من موسم إجازة عيد الأضحى، قد يجد بعض الموظفين، صعوبة في العودة للعمل في بنفس النشاط السابق، خاصة بعد أن تعود الجسم على إيقاعات جديدة للنوم والسهر.

وتقدم مجلة الجوهرة، عددًا من النصائح للعودة للعمل من جديد بنشاط وحيوية بعد إجازة العيد.

1-مواعيد النوم:

تعد مواعيد النوم أحد الضوابط الهامة في حياتنا، ويجب أن يحصل الجسم على كفايته من النوم بما لايقل عن 8 ساعات، مع الابتعاد عن السهر المبالغ فيه في أيام الإجازات.

2-استجب للمنبه:

الاستجابة لرنين “المنبه”، من المرة الأولى، يجعلك تستيقظ نشيطًا، وفى حال تجاهلت الرنين عدة مرات، فقد تنساق للخمول والنوم مجددًا.

3- استيقظ على ضوء الشمس.

يعد ترك النوافذ مفتوحة، من أهم وأفضل طرق الاستيقاظ مبكرًا، وضوء الشمس في الصباح كفيل بإيقاظك قبل موعدك بفترة كافية، على عكس الغرفة المظلمة التي توحى بالكسل والخمول.

4-استعد ليومك الجديد:

يجب توفير الوقت الكافي للقيام بالروتين الصباحي من إعداد الملابس والإفطار وعدم التعجل في الخروج من المنزل، مع حساب الوقت المناسب للوصول للعمل فالعجلة الصباحية والوصول للعمل في وقت متأخر تجعلك تبدأ يومك متوترًا.

5- اغتسل فور الاستيقاظ:

قد يؤجل بعد الأفراد غسل الوجه قليلًا في الصباح والدخول للمطبخ أو تجهيز الملابس أولًا، لكن ننصحك بضرورة غسل الوجه والأسنان فور الاستيقاظ لتشعر بالانتعاش

6-إذا كنتِ لا تقررين سريعًا ماذا ترتدين في الصباح فمن الأفضل تجهيز ملابسك من الليل حتى لا تضطرين إلى ارتداء ما تقع عينيك عليه أولًا في الدولاب، فاحرصي على تنسيق ملابسك بشكل جيد بما يعطيك شعورا بالرضا عن نفسك.

Successful business woman

7-ترتيب المنزل مهم:

ترتيب المنزل، يمنحك شعورًا بالراحة النفسية، ينعكس على يوم عملك، فالذهاب للعمل بعد ترتيب المنزل قدر المستطاع في الصباح يجعل الشخص في راحة نفسية عن شكل المنزل والتقليل من المهام المنزلية للعودة من العمل.

بواسطة
محمد أمين زهران
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق