ديكورات

6 أفكار لتصميم حديقة منزلك الأمامية بميزانية معقولة

إذا كنتم ممن يمتلكون حديقة منزل أمامية، فقد جمعنا لكم أفضل الأفكار التي سوف تساعدك على تصميم حديقتك الأمامية الصغيرة بميزانية محدودة، بحيث ستضيف حديقتك الأمامية بمظهرها الجديد المزيد من الجاذبية لمنزلك.

تصميم حديقة

 

الجرأة في اختيار أنواع وألوان النباتات

إذا كان لديك مساحة صغيرة، وميزانية صغيرة أيضًا، فستعمل على اختيار الزهور التي تضفي مزيدًا من التأثير، وفي هذه الحالة يجب أن نفكر في نظام الألوان الخاص بنا، وحجم النباتات أيضًا؛ فقد تكون ثلاثة ألوان متكاملة خيارًا جيدًا لإضافة الجاذبية.

ويمكنك إضافة المزيد من الحيوية باستخدام مزيج الزهور البرية ومجموعة من الألوان، وتستطيع أيضًا الذهاب في الاتجاه الآخر والاكتفاء بظل واحد للحصول على عرض درامي في حديقة صغيرة.

تصميم حديقة

إضافة بعد المساحات المرتفعة باستخدام الأواني المعلقة
تعمل الأواني المعلقة على إضفاء طابعًا عصريًا على السلال المعلقة، ويمكن أن تضفي طابعًا رائعًا على الحديقة الأمامية، فضلًا عن أنها ستضيف ارتفاعًا يساعد في جذب العين وتعزيز المساحة الصغيرة أيضًا.

إعادة تدوير بعض الأواني لعرض الأزهار فيها
هذه النصيحة مناسبة للميزانية إذا كانت حديقتك الأمامية صغيرة جدًا، بحيث لا يوجد لديك الكثير من التربة للزراعة فيها؛ في هذه الحالة تستطيع إعادة تدوير الأواني أو البراميل المعدنية القديمة، لاستخدامها كأواني خارجية للنباتات المقصوصة وأوراق الشجر، وهي طريقة رائعة لإضافة المزيد من المساحات الخضراء بدون الحاجة لشراء أواني جديدة.

طلاء سياج البيت باللون الأبيض
تعد الأعمال اليدوية في المنزل مثل طلاء سياج منزلك، من الأمو الصديقة للميزانية، وهي طريقة رائعة لإضافة المزيد من الطاقة إلى مساحة حديقتك الأمامية عندما لا يتوفر لديك الوقت والمساحة والمال، وقد اخترنا اللون الأبيض بالتحديد لأن الإضاءة تساعد على توسيع المساحة، وإضافة لمسة نهائية نظيفة أيضًا.

التفكير بالتفاصيل
سيعمل تحسين التفاصيل الصغيرة وإضافة ميزات زخرفية دقيقة، على جعل شخصية منزلك متألقة حتى في أصغر الحدائق الأمامية، فعلى سبيل المثال هنا، وضع طاولة لطيفة وبعض النباتات الاستوائية سيجلب إلى المنزل مشاعر غريبة، في حين أن السياج ذي الألوان الزاهية يجعل المظهر مثاليًا.

استخدام الحصى في ممر الحديقة
تعد الحصى مادة فعالة لاستخدامها في الحدائق، لذا فإن اختيار الحصى لممر حديقة أمامي صغير يعد طريقة مناسبة للميزانية لتحديد الممشى الخاص بك وإضافة بعض العناية والجاذبية.

وللحصول على مظهر عصري حاول أن تحافظ على جعل الممر عصريًا، بينما إذا كنت تفضل الأمور التقليدية، يمكنك إضافة بعض المنحنيات.

اقرأ أيضًا.. نصائح عند اختيار سجاد غرف المعيشة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق