رشاقتك

5 نصائح لمواجهة الجوع الليلي في الشتاء

يُعد الجوع الليلي في الشتاء من بين الأزمات التي تواجه الأغلبية العظمى منا؛ حيث يدفع الجو البارد الكثير منا إلى تناول الطعام للشعور بالدفء خاصة في المساء.

ويعد تناول الطعام في المساء من بين الأمور السلبية والسيئة التي يمكنها أن تضر الأشخاص لأنه يترتب عليها الإصابة بالكثير من الأمراض على رأسها السمنة وزيادة الوزن.

 

وتستعرض “الجوهرة” 5 نصائح لمواجهة الجوع الليلي في الشتاء ببساطة.

1ـ إدارة التوتر
يُزيد التوتر الرغبة فيت ناول الطعام؛ لذا يجب التحكم في هذه الظاهرة التي تسبب ارتفاع مستويات هرمون الكوريتزول بالجسم.

احرص على تناول المشروبات العشبية وممارسة تمارين التأمل، مثل اليوجا والتنفس العميق، لتهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء للنوم دون توتر.

2ـ تناول وجبة العشاء
لا تتخطى وجبة العشاء في موعدها لأن التخطي سيجعلك تشعر بالجوع في وقت متأخر من الليل.

احرص على تناولها قبل التوجه إلى السرير بساعة أو ساعتين، مع مراعاة أن تكون غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مثل الألياف والبروتين.


3ـ المشي

يكبح المشي الشهية ويساعد على فقدان الوزن، لذلك فهو من التمارين الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب تناول الطعام ليلًا في فصل الشتاء.


4ـ تجنب السهر
يؤدي السهر بالطبع إلى الشعور بالجوع؛ حيث أن  قلة النوم تؤدي إلى ارتفاع هرمون الجريلين المحفز للجوع، بالإضافة إلى انخفاض هرمون اللبتين المسئول عن الشعور بالشبع.

5ـ تناول وجبة خفيفة
إذا شعرت بالجوع بعد وجبة العشاء، يمكنك تناول وجبة خفيفة، مثل كوب زبادي أو ثمرة فاكهة أو حفنة من المكسرات، ولكن احرص على عدم النوم مباشرة، منعًا لزيادة الوزن والإصابة بالاضطرابات الهضمية.

 

اقرأ أيضًا.. 5 عادات تساعد على خسارة الوزن في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق