أسرة ومجتمعاستشارات

5 أشياء يجب تجنبها أثناء التسوق في “أمازون برايم داي”

يعتبر يوم المبيعات السنوي “Amazon Prime Day” حدثاً سنويا يشهد خصومات كبيرة على مختلف أنواع المنتجات في متجر أمازون، وهو حصري لمشتركي خدمة أمازون برايم Amazon Prime.
تجربة ناجحة
أقيم هذا الحدث لأول مرة في يوليو 2015؛ عندما كانت أمازون تحتفل بالذكرى العشرين لتأسيسها، مع تقديم خصومات على الأجهزة التي تحمل علامة أمازون التجارية، بالإضافة إلى عروض من كبرى العلامات التجارية، والبائعين الخارجيين، لمدة 24 ساعة، وبسبب النجاح الكبير الذي حققه، قررت أمازون تكرار هذا اليوم كل عام.
إصدار صيفي
تحول هذا الحدث إلى إصدار صيفي من Black Friday، بالرغم من أنه يقتصر على أعضاء خدمة Amazon Prime فقط، ولكن العديد من المستخدمين يُسارعون إلى التسجيل في الفترة التجريبية المجانية لخدمة برايم، للاستفادة من عروض هذا اليوم فقط.

وهذه 5 أشياء يجب تجنبها أثناء التسوق في هذا اليوم:

1 – شاشات التليفزيون إصدار 2019

تجنب شراء شاشات التليفزيون إصدار 2019؛ ما لم تحصل على سعر مذهل حقا لها، لأن إصدارت 2018 ستكون ذات قيمة أفضل بسبب التخفيضات الكبيرة التي ستراها، حيث يقول الخبير التقني Chris Heinonen بموقع Wire Cutter: “إن أفضل العروض على شاشات التلفاز تكون موجودة عموما في يوم الجمعة السوداء، لأن الشركات تعرض أحدث الطرز في المعرض التجاري السنوي CES، ثم تُتنج هذه الطرز الجديدة بشكل تقليدي في شهري مارس وأبريل، وتناقصت الأسعار بثبات حتى يوم الجمعة السوداء؛ لتصل إلى أدنى مستوى لها في ذلك الوقت”.

2 – عروض حزم المنتجات وبطاقات الهدايا
تأكد من أن جميع منتجات الحزمة التي تختارها، هي أشياء تحتاجها وتريدها بالفعل، فقد تحتاج إلى جرس الباب الذكي، ولكن هل تريد أو تحتاج إلى مكبر صوت ذكي صغير يمثل تكلفة إضافية.
تمهل عند اختيار حزم المنتجات المعروضة في أمازون برايم داي، وتأكد من أن جميع منتجاتها هامة لك، كما يجب أن تضع في اعتبارك جودة المنتجات التي تستثمر فيها، ولا تركز على الخصم فقط، لأن ذلك قد يكلفك أكثر مما تعتقد.
وبالمثل؛ إذا كانت الصفقة تأتي مع بطاقة هدايا من بائع تجزئة أقل شهرة أو بشروط محددة، مثل أنها صالحة لمدة 90 يوما فقط، فهل ستكون قادرًا على الاستفادة منها خلال هذه المدة.

3 – لا تضيع يومك في انتظار Lightning Deals

تُعرف Lightning Deals بأنها عروض ترويجية مخصصة لمنتجات محدودة لفترة زمنية قصيرة خلال أمازون برايم داي؛ لتشجيع عمليات الشراء، لذلك احرص على استعرض صفقات Lightning في الصباح، لمعرفة ما سيُقدم خلال اليوم.
تحقق من أن السعر منخفض بما يكفي لاعتبارها صفقة جيدة، من خلال مواقع مقارنة الأسعار مثل: Wire cutter، أو موقع Camelcamelcamel، ويدعم هذا الموقع إضافة لمتصفح كروم لتتبع سجل الأسعار، وتنبيهك عندما تصل إلى أقل سعر، ثم اضبط المنبه لبضع دقائق قبل أن تبدأ الصفقة حتى لا تفوتها.

4 – احذر البائعين الخارجيين

كن حذرًا من الصفقات المُقدمة من البائعين الخارجيين، والبائعين الذين لم يتم التحقق منهم، فمن الممكن أن يكون ذلك خداعا، ويمكنك معرفة ما إذا تم التحقق من البائع أم لا عن طريق معرفة أين يباع المنتج، فعندما تنقر على صفحة البائع، يجب أن تكون عادة صفحة ذات علامات تجارية بها الكثير من العناصر الأخرى المعروضة للبيع، وألا تكون صفحة جديدة بها عدد ضئيل جدًا من المنتجات.

5 – المنتجات التقنية

لا يتميز أمازون برايم داي بصفقات المنتجات التقنية القوية؛ حيث عادة ستجد أفضل هذه الصفقات في يوم الجمعة البيضاء، خاصة إذا كنت مهتما بأي من منتجات آبل، والتي عادة ما تقدم خصوماتها القوية في هذا اليوم.

الاستثناء الأكبر لهذه القاعدة، هو منتجات أمازون، مثل: Echo، وFire TV stick، وKindle Paperwhite، فمن المنطقي أن تجد على الأرجح أفضل الصفقات هي منتجات أمازون نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق