ديكورات

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

يحرص مصمِّمو الديكور الداخلي على توفير ديكورات تُساعد في التخفيف من توتِّر مستخدميها، وتبعث الراحة في نفوسهم. ومن بين هؤلاء المصمِّمين، المهندس المعماري خالد هاشم، الذي تقوم أعماله على أسس تجعل القاطنين يشعرون بالسكينة. وفي هذا الإطار، نصائح من هاشم لـ”سيدتي. نت”، بغية تحقيق ديكور داخلي مريح:

1. البساطة: كلّما كان الديكور الداخلي بسيطًا وقليل العناصر، كلّما ازدادت جاذبيَّة المكان، وذلك اقتباسًا من المعماري الألماني لودفيغ مس فان دي رو (Less is more). وفي هذا السياق، إن الطراز المينيمالي (التبسيطي) يُمثِّل الحدَّ الأدنى من كلِّ شيء، وهو يبعد عن الزخارف المُبالغ فيها. عمومًا، إنَّ خطوط الديكور المعاصر رشيقة وبسيطة الألوان وصريحة الأشكال.

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

2. الاستدامة: من المُجدي استخدام العناصر المتوافرة بسهولة، وبتكلفة معقولة، كبعض أنواع الخشب. ومن جهةٍ ثانيةٍ، تعدُّ الأنابيب من بين العناصر التي يسهل إعداد تدويرها، ما يجعلها في متناول الجميع، وهي تعكس الأناقة بأقلِّ التكاليف.

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

3. الطاقة: من المُستحسن الاستعانة بوحدات الإضاءة الموفرة، كـ”الليد”، كما التقنين في استهلاك الكهرباء عبر إضافة “حسَّاس الحركة”، الذي يجعل الإضاءة تفتح عند اقتراب الشخص من الغرفة، وتقفل عند الابتعاد عنها.

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

4. مصدر الإلهام: لكلِّ فرد مصادر يستقي منها الإلهام، وقد تكون الموسيقى أو الألوان أو الإضاءة. ولذا، يُستحسن توظيفها في ديكور المنزل، ما يجعله يعكس هويَّة صاحبه.

4 نصائح ديكور من خبير لمنزل مريح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى